الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
وزيرة لبنانية تدعو لترحيل ناخبي الأسد
وزيرة لبنانية تدعو لترحيل ناخبي الأسد

دعت الوزيرة اللبنانية السابقة، "مي شدياق"، اليوم الخميسن، لترحيل اللاجئين السوريين، المصوتين لرئيس النظام السوري "بشار الأسد" من الأراضي اللبنانية.


وفي مجموعة من التغريدات على تويتر، اعتبرت "شدياق"، أنّ ذهاب اللاجئين السوريين في لبنان لانتخاب بشار الأسد، في سفارته، مشهد هزلي بعيد عن الديمقراطية لمنافسة صورية.


وأضافت: “قوافل تنتظر وباصات آتية من البقاع، يدّعون النزوح ويطالبون المجتمع الدولي بدعمهم بالدولار، فيما هم عبء إضافي على اقتصاد لبنان المنهك!”.


وختمت تغريداتها بدعوة الناخبين لبشار الأسد، بالرجوع إلى موطنهم سوريا من حيث جاؤوا، بقولها: “طالما لستم مهددين، عودوا من حيث أتيتم”.


اقرأ المزيد: “بتحبوا الأسـد انقبـروا روحوا لعندو!”..لبنانيون غاضبون يهاجمون ناخبي الأسد


وتأتي تصريحات شدياق، بعد دعوات رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، في تغريدات له على تويتر، إلى تسجيل أسماء المصوتين لبشار الأسد، للضغط من أجل ترحيلهم من لبنان، لأن بقاءهم فيها لا داعٍ له بعد ذلك.


تكسير


ومن جانب آخر، قال المستشار في السفارة السورية في بيروت، لتلفزيون الخبر الموالي للنظام السوري، أنه تم افتتاح 20 صندوقاً انتخابياً في السفارة السورية، مؤكداً وصول واقتراع أكثر من 10 آلاف مواطن سوري إلى صناديق الاقتراع حتى الآن.


اقرأ: بتروا ساقه وقتلوه تعذيباً.. مأساة جديدة لعفريني بسجن تُركي


وتناقل ناشطون سوريون ولبنانيون، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً، يظهر الاعتداء على الموالين لبشار الأسد، أثناء توجههم للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية، المزمع عقدها في أواخر الشهر الجاري.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!