الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزارة الدفاع العراقية ترفع دعوى قضائية ضد قيادي في حركة النجباء

وزارة الدفاع العراقية ترفع دعوى قضائية ضد قيادي في حركة النجباء
وزارة الدفاع العراقية ترفع دعوى قضائية ضد قيادي في حركة النجباء

أعلنت وزارة الدفاع العراقية الخميس عن التقدم بدعوى قضائية ضد القيادي في حركة النجباء يوسف الناصري، داعية الشعب العراقي والرئاسات الثلاث للوقوف إلى جانب الجيش.


وأكدت الوزارة في بيان لها: "نطالب الشعب العراقي العظيم ومن يمثلهم في الرئاسات الثلاث بالوقوف إلى جانب الجيش العراقي الباسل بكل صنوفه ومحاسبة كل من يتطاول على الجيش البطل الذي سطر أروع الملاحم في معارك العز والشرف وكان له الدور العظيم في استعادة الأرض المستلبة من قبل الإرهاب الأعمى".


وأكدت: "سنقيم دعوى قضائية على المدعو يوسف الناصري، الذي طالب بحل الجيش العراقي. و"تفوه بكلمات لا تليق ببطولات هذا الجيش وسفره الخالد على قناة الاتجاه الفضائية".


وأعلنت الوزارة: "المؤسسة العسكرية هي صمام الأمان وحائط الصد المنيع الذي تستند عليه الدولة العراقية ويحتمي خلفه الشعب بكل أطيافه".


مبينةً: "الجيش العراقي البطل لن يقف أمام الأصوات النشاز التي تحاول النيل من سيرته التي حقق فيها النصر تلو النصر في معارك التحرير الأخيرة وأنه لم يكن يوماً جيشاً مرتزقاً بل هو جيش وطني لم يرفع إلا علم العراق العظيم".


ودعت الوزارة: "كل عراقي شريف إلى أن يرفع علم بلاده عالياً باسم الجيش العراقي لإيقاف أي محاولة لتشويه صورة هذه المؤسسة العريقة".


موضحةً: "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه المحاولات الصفراء للنيل من الجيش الخالد وسيكون القضاء العادل هو الفيصل لإيقاف كل تلك المحاولات، عاش الجيش العراقي العظيم صاحب البطولات الخالدة".


وكان الناصري قد وصف الجيش العراقي في حديث متلفز بث أول أمس بـ"المرتزق" وطالب بحلّه، وإسناد مهامه إلى الحشد الشعبي.


وقال الناصري: "أطالب بحل الجيش العراقي، وإعادة هيكلة القوات الأمنية، واعتبار الحشد الشعبي هو الجيش الأول، وليس الرديف، وتحويله إلى وزارة لحماية أمن العراق ومستقبله".


وأضاف "لسنا بحاجة إلى من يعطي الأموال ليكون جنديًا في الجيش، وعندما تحصل حادثة يلقي بملابسه ويهرب، في إشارة إلى هرب الجيش إبان اجتياح داعش مدينة الموصل 2014، فهذا جيش مرتزق وليس وطنيًا".


ليفانت-وكالات


وزارة الدفاع العراقية ترفع دعوى قضائية ضد قيادي في حركة النجباء وزارة الدفاع العراقية ترفع دعوى قضائية ضد قيادي في حركة النجباء

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!