الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مُفاوضات فيينا.. واشنطن: المُحادثات غير المُباشرة مُتواصلة

مُفاوضات فيينا.. واشنطن: المُحادثات غير المُباشرة مُتواصلة
مفاوضات فيينا

أشار البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة لا تزال منخرطة في المناقشات الإيرانية، وأن المحادثات غير المباشرة متواصلة في العمل نحو التقدم. مُفاوضات فيينا


يأتي ذلك عقب أن أفصح الرئيس الإيراني حسن روحاني أن كل الأطراف المتفاوضة في فيينا توافقت على رفع كافة العقوبات الرئيسية عن النفط والبتروكيماويات والشحن والتأمين والبنك المركزي في إيران.


اقرأ أيضاً: ثلاث دول أوروبية: نجاح مفاوضات فيينا غير مضمون


وذكر روحاني ضمن تصريحات أمس الخميس: "لقد خطونا الخطوة الرئيسية وما تبقى هو مفاوضات على التفاصيل"، مردفاً أنه "تم التوصل إلى الاتفاق الرئيسي، وثمة قضايا متبقية نناقشها للتوصل إلى اتفاق نهائي".


من طرفه، نوه مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي ضمن تصريح ادلى به لقناة "ان اج کي" اليابانية أن "القرار لم يتخذ بعد حول بعض القضايا الاساسية" في المفاوضات النووية في فيينا". 


محادثات فيينا


ووفق ما ذكرت القناة، فإن عراقجي صرح بإن المفاوضات الجارية لإحياء الاتفاق النووي ستتواصل بعد المهلة المحددة لغاية 21 مايو، متابعاً أن الوفد الإيراني يغادر فيينا على أمل استئناف المفاوضات في الاسبوع القادم و"نأمل بأن نصل إلى نتيجة منها".


فيما أبدى الاتحاد الأوروبي قناعته بأنه سيجري التوصل إلى اتفاق نهائي بخصوص إحياء الصفقة النووية مع إيران كنتيجة للمفاوضات المستمرة في فيينا. مُفاوضات فيينا


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!