الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • من واشنطن.. إسرائيل نعلن جاهزيتها لمواجهة إيران عسكرياً

من واشنطن.. إسرائيل نعلن جاهزيتها لمواجهة إيران عسكرياً
إسرائيل إيران

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، على أن بلاده جاهزة للمواجهة بكل ما يلزم، مفصحاً أمام رؤساء معاهد بحثية وكبار الباحثين في واشنطن، أن طهران تبني قوتها في غرب بلادها، بغية مهاجمة دول في الشرق الأوسط وإسرائيل تحديداً.


كما أبدى جاهزية تل أبيب لأي محاولة من هذا القبيل، بالقول: "سنفعل كل ما يلزم لحماية مواطنينا وممتلكاتنا"، معتبراً أن التعاون الأميركي أتى لمواجهة إيران ووضع حدّ لعدوانها في المنطقة وتطلّعاتها النووية، مؤكداً ثقته التامة بالتزام الإدارة الأميركية في منع طهران من امتلاك السلاح النووي.


اقرأ أيضاً: مفاوضات فيينا.. أجواء قاتمة في ظل التعنت الإيراني

أتى ذلك في وقت ناقشت فيه الولايات المتحدة وإسرائيل الخميس، في البنتاغون، تنظيم مناورات عسكرية مشتركة لمواجهة الطموحات النووية الإيرانية، في وقت عاودت فيه المفاوضات الصعبة حول برنامج طهران النووي في فيينا.


كما أظهر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن عند استقباله نظيره الإسرائيلي بيني غانتس، قلق بلاده الكبير من تصرفات الحكومة الإيرانية في المجال النووي خلال الأشهر الأخيرة، من استفزازاتها المتواصلة وعدم التزامها الدبلوماسي، وأردف أن الرئيس الأميركي جو بايدن ذكر بوضوح، إنه في حال إخفاق السياسة، نحن جاهزون للانتقال إلى خيارات أخرى.




علما إسرائيل وإيران/ أرشيفية علما إسرائيل وإيران/ أرشيفية

لكن لم يحدّد الخيارات المطروحة، بيد أنه تحدث عن مناورات عسكرية مشتركة نظمت قبل فترة قصيرة في البحر الأحمر، منوهاً إلى مواصلة تطوير الهندسة الأمنية الإقليمية عبر تعاون عسكري وتدريبات ومناورات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!