الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مكرمة من الأسد.. تخفيض مخصصات المازوت للمواطن السوري

مكرمة من الأسد.. تخفيض مخصصات المازوت للمواطن السوري
مكرمة من الأسد.. تخفيض مخصصات المازوت للمواطن السوري

أعلنت وزارة النفط التابعة للنظام السوري، اليوم الاثنين، أنها خفضت مخصصات مازوت التدفئة التي تباع للمواطن السوري في كل فصل شتاء إلى 50 ليتراً فقط.


نشرت وسائل إعلام محلية، بيان وزارة النفط، الذي جاء فيه: "بدء التسجيل على مازوت التدفئة للموسم الحالي اعتباراً من أمس الأحد 1 / 8 / 2021 ، عبر البطاقة الذكية بمعدل 50 ليتراً للدفعة أولى".


يشار إلى أن مخصصات الفرد الواحد للمازوت، كانت 200 ليتر كل شتاء، لتقوم حكومة النظام بتخفيضها في العام الماضي إلى 100 ليتر، وعاودت اليوم تخفيضها إلى 50 ليتراً، مما أثار حفيظة واستياء المدنيين في مناطق سيطرة النظام، حيث إن الأمور باتت تتجه إلى الأسوء، عوضاً عن تحسينها كما وعدهم المسؤولون مراراً وتكراراً.


https://www.facebook.com/Suwayda.IamaHumanStory/posts/346726686862147

وكانت حكومة النظام السوري، قد رفعت سعر ليتر المازوت “المدعوم” من ١٨٠ ليرة إلى ٥٠٠ ليرة سورية، أي بنسبة ١٧٨ في المئة، ليغلق الباب أمام السوريين الفقراء الذي لم يحصلوا على مخصصات مازوت التدفئة عن الشتاء المنصرم، بعد أن أعلنت وزارة "النظام" انتهاء توزيع مازوت التدفئة لموسم 2020 – 20221.


اقرأ المزيد: السويداء.. رجل دين ينفي لقاءه بشخصيات من “حزب الله” ويرفض المشروع الإيراني

ومن الجدير بالذكر، أن حكومة النظام خفضت أيضاً في هذا العام حصة العائلات من الخبز وفق “البطاقة الذكية” من أربع إلى ثلاث ربطات يومياً، بعد اقتراح سابق من “اللجنة الاقتصادية”.

اقرأ المزيد: درعا.. تعزيزات عسكرية وهدوء نسبي بانتظار اتفاق شامل

ويرى محللون أن حياة المواطن السوري، باتت تتحول يوماً بعد يوم إلى جحيم حقيقي نتيجة، القرارات التعسفية، التي فتكت برقاب المواطن، فضلاً عن الارتفاع الجنوني بأسعار المواد الغذائية.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!