الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر تضبط أطناناً من المخدرات قادمة من سوريا
المخدرات

أفادت مصادر إعلام مصرية، أنّ الحكومة المصرية ضبطت شحنة “مخدرات” قادمة من ميناء اللاذقية، الخاضع لسيطرة النظام السوري، وهي الشحنة الثانية التي يتم ضبطها خلال الفترة القليلة الماضية.


وأوضحت المصادر، أنّ الشحنة المضبوطة تحوي على 6 أطنان من مادة الحشيش، تم العثور عليها داخل حاوية بسفينة تجارية في ميناء “دمياط”، كانت قادمة من سوريا.


وفي بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية، قالت فيه إنّه تم ضبط شحنة المخدرات، في ميناء الإسكندرية، ورجّحت السلطات بأنّ تكون دولة “السودان” هي الوجهة النهائية لهذه الشحنة، التي تمّت تعبئتها وشحنها من ميناء اللاذقية في سوريا.


 


وأشار البيان، إلى أنّه تم احتجاز الحاوية، وهي عبارة عن “ألواح خشبية”، وقدّرت القيمة المالية للكمية بـ480 مليون جنيه مصري، أما عن الشحنة الأولى فكانت تحوي على 2.5 طن من الحشيش.


وتنشط تجارة المخدرات في سوريا، حيث تعتمد ميليشيات “حزب الله اللبناني” و”إيران”، بالتنسيق مع حكومة النظام السوري، على تجارة الحشيش والمخدرات، من أجل تأمين دخلها.


وكشفت صحف مصرية، أنّ عملية ضبط شحنة المخدرات أتت عقب الاشتباه في وجود أصناف ممنوعة مخبأة ضمن 3 حاويات قادمة من سوريا، والوجهة النهائية السودان، فيما تقدّر قيمة المضبوط من الشحنات القادمة من سوريا خلال شهر واحد بأكثر من 500 مليون دولار.


 


وجرت عملية تهريب المخدرات عبر شركة سورية “للاستيراد والتصدير”، لكن المصادر لم تفصح عنها، فيما لفتت إلى أنّ الحشيش كان مخبأً داخل شحنة ورق غار بنحو 1050 كيساً، وبوزن قائم 33 طن، لتضاف إلى كميات ضخمة سابقة جرى ضبطها.


 


ولم تقتصر الميلشيات بالتعاون مع النظام السوري على تجارة المخدرات في المدن السورية، ضمن مناطق نفوذهما، بل وصلت التجارة إلى العديد من بلدان العالم، حيث سبق أن ضبطت السعودية واليونان وإيطاليا، كميات كبيرة من المخدرات قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري وميليشات إيران وحزب الله .


ليفانت – وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!