الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مرض غامض يصيب الدماغ في كندا
السكتة الدماغية
تعيش كندا حالة قلق وتوتر نتيجة انتشار مرض دماغي غامض غير معروف اجتاح مقاطعة "نيو برونزويك" الكندية، نجم عنه حتى اليوم وفاة 6 أشخاص وإصابة 48 آخرين.

وحول أعراض المرض، أبلغ الكثير من الأشخاص عن شعورهم بالنسيان والارتباك بسهولة نتيجة المرض الغريب.

ومن الأعراض الملازمة للمرض أيضاً، ضبابية الدماغ، كما أبلغ البعض أيضاً عن شعورهم بمزيج غير عادي من الأعراض، مع القلق والدوخة والهلوسة والألم ومشاكل الذاكرة والفقدان التدريجي للحركة، كلها تمثّل مزيجاً من التأثيرات الغريبة على الدماغ.

وفي الوقت الراهن، تعمل الحكومة المحلية على اكتشاف المزيد عن المتلازمة العصبية التقدمية الغامضة حيث لا يوجد سبب معروف في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد: عقار جديد محتمل لسرطان الثدي

وأفادت المصادر إلى أن الأشخاص الستة الذين أبلغ عن وفاتهم، تراوحت أعمارهم بين 18 و85 عاماً.

من جهة أخرى، دقت وكالة الصحة العامة الكندية (PHAC) ناقوس الخطر بخصوص مجموعة كبيرة من الحالات العصبية غير العادية في المنطقة أواخر العام الفائت.

متخصصون يكشفون سبباً شائعاً لاضطرابات الدماغ

وقدمت الوكالة الخبرة المتخصصة في وقت مبكر من التحقيق عبر تفسير نتائج التشخيص وتشريح الجثة. وعملوا مع طبيب أعصاب في نيو برونزويك لتحديد تعريف الحالة.

اقرأ المزيد: الوقوف طوال اليوم في العمل؟ 7 نصائح لتقليل خطر الإصابة بالدوالي

وفي رسالة وجهت إلى وزيرة الصحة الفدرالية، باتي هادجو، ومديرة الصحة العامة، الدكتورة تيريزا تام، في نهاية سبتمبر/ أيلول، كتبت Blood Watch: "تستحق العائلات في نيو برونزويك إجابات مدعومة بصرامة علمية كاملة. نطلب إصدار توجيه واضح بأن التحقيق ينبغي أن يستمر فقط عبر عدسة علمية".

ليفانت - وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!