الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مخيمات مغلقة للاجئي اليونان.. آذار القادم
مخيمات مغلقة للأجئين في اليونان بدءاً من مارس القادم

تبدأ أثينا في آذار/مارس بناء مخيمات مغلقة في جزر عدة في بحر إيجه بغرض السيطرة على حركة طالبي اللجوء، تبعاً لما أعلنه الاثنين، وزير الهجرة نوتيس ميتاراخي.


وصرّح الوزير إنه سيتم بناء هذه المخيمات التي تبلغ طاقتها الإستيعابية 20 ألف طالب لجوء لمدة أقصاها ثلاثة شهور، في خمس جزر، ومن المومع أن تكون جاهزة الصيف المقبل.


وحتى الآن، يمكن لطالبي اللجوء ترك المخيمات والتجول في الجزر، بيد أنه عقب حوادث عنيفة بين المهاجرين، وبسبب تزايد سخط السكان المحليين في الأشهر الأخيرة، أقرت الحكومة اليونانية المحافظة السيطرة على الوافدين الجدد إلى الجزر الخمس.


ونوّه المتحدث باسم الحكومة ستيليوس بستاس أمس الاثنين "سيكون من حق المقيمين في هذه المراكز المغلقة الخروج، لكن على نحو مراقب وباستعمال بطاقة ولمدة محدودة، وستبقى المراكز مغلقة في الليل".


إقرأ أيضاً: اليونان تساهم في قمع المعارضة التركية على ضفاف “إفروس”


وقررت حكومة كيرياكوس ميتسوتاكيس "تسريع" اجراءات اللجوء في مواجهة تزايد عدد المهاجرين، حتى يتسنى ترحيل من ترفض طلباتهم إلى بلدانهم الأم أو إلى تركيا المجاورة.


ونوّه ميتاراخي: "نريد زيادة عمليات الإعادة إلى تركيا والوصول إلى 200 عملية في الأسبوع"، فيما يقيم أكثر من 36 ألف طالب لجوء في مخيمات مكتظة تفتقد للشروط الصحية في الجزر اليونانية ببحر ايجه، في حين لا تتجاوز طاقة استيعابها 6200 شخص.


وسيتعين على الحكومة مصادرة أراض وممتلكات تتبع للسلطات المحلية أو الجيش لبناء المخيمات المغلقة الجديدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!