الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ذكرى"خراب الهيكل"

مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى في ذكرى
مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى، اليوم الأحد، بحماية القوات الإسرائيلية في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".


وعمدت القوات الإسرائيلية إلى الاعتداء على المرابطين في المصلى القبلي، وألقت صوبهم قنابل الغاز، وفق روسيا اليوم.


وأفادت وكالة "معا" الفلسطينية بأن الشرطة الإسرائيلية نصبت حواجزها على أبواب المسجد الأقصى المبارك، ومنعت الدخول إليه، باستثناء أعداد قليلة من المصلين، كما منعت طواقم الإسعاف من الدخول إلى المسجد.


https://www.youtube.com/watch?v=KYmPdBKWU0Y

من جانبها، ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أن أكثر من 950 مستوطناً اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف صباحاً، بحماية الشرطة الإسرائيلية. فيما كشف الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى أن القوات الإسرائيلية تحاول فرض السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى وكافة المناطق المحيطة به، وقال: "على الاحتلال أخذ العبر والدروس من معركة سيف القدس السابقة".


https://youtu.be/9uHlEW4jWj4

إلى ذلك، لفت مدير المسجد الأقصى، الشيخ عمر الكسواني، إلى أنّ قوات إسرائيلية اقتحمت المسجد بعد صلاة الفجر وأطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي باتجاه المصلين، مضيفا أنه "ما زالت القوات الإسرائيلية تحاصر عشرات المصلين داخل المسجد القبلي بعد أن أغلقت جميع بوابات المسجد بالجنازير".


اقرأ أيضاً: مصر والأردن ترفضان التصعيد بالمسجد الأقصى.


موقع "عرب 48"، ذكر أنّ الحاخام المتطرف، يهودا غليك، تقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى، الذين نفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، فيما قام بعضهم بتأدية شعائر تلموديه قبالة قبة الصخرة.


ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!