الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لتجنّب الشيخوخة مبكراً.. أطعمة ينصح بعدم تناولها بعد سن الـ40

لتجنّب الشيخوخة مبكراً.. أطعمة ينصح بعدم تناولها بعد سن الـ40
لتجنب الشيخوخة مبكراً.. أطعمة ينصح بعدم أكلها بعد سن الـ 40

نصح الأطباء النساء عند بلوغ سن الـ40 بعدم تناول بعض الأطعمة، من أجل المحافظة على توازن الجسم الغذائي، وذلك لتعزيز الطاقة بالجسم بشكل صحيح، والمساعدة في إبطاء عملية الشيخوخة.


وفي تقرير نشرته مجلة طبية، أوصت بالتخلص من بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب ضرراً على جسم المرأة خلال المدى الطويل.


أولاً: اللحوم المصنّعة، مثل لحم الخنزير المقدد والهوت دوج واللحوم الباردة، وتحتوي على النترات المسببة للسرطان، والتي تحتوي على أطنان من الصوديوم المسبب لارتفاع ضغط الدم.


أطعمة


ووجدت الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية، أنّ نترات الصوديوم تزيد من الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يتلف الكولاجين والإيلاستين في البشرة.


ثانياً: المشروبات السكرية، سواء كانت المشروبات الغازية أو عصائر الفاكهة أو الشاي المثلج المعبأ في زجاجات، فإنّه يجب الابتعاد عن المشروبات السكرية عند بلوغ الأربعين من العمر.


واعتمدت الدراسات على الاستهلاك المنتظم للمشروبات السكرية بأمراض القلب، التي تعد السبب الرئيس لوفاة النساء في الولايات المتحدة.


اقرأ: الكشف عن أعراض جديدة لأشخاص تلقوا لقاح “أسترازينيكا”


واستنتجت الدراسة إلى أنّ أولئك الذين تناولوا علبة من المشروبات السكرية في اليوم الواحد معرضون لخطر الإصابة بالنقرس، أعلى بنسبة 75٪، فضلاً عن مرض السكري من النوع الثاني، كما أنّ شرب المشروبات السكرية يرتبط أيضا بالسمنة.


ثالثاً: المخبوزات، يعد الكعك والبسكويت من الأطعمة المليئة بالسكر المضاف الذي يمكن أن يكون له تأثير شديد على البشرة والتسبب في الشيخوخة.


اقرأ المزيد: تحالف جديد لإنتاج ملياري جرعة لقاح سنوياً


رابعاً: البطاطس المقلية، وجدت دراسة جديدة أنّ تسخين الزيت أثناء القلي السريع يقلل من كمية الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي الأطعمة المقلية إلى زيادة الوزن.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!