الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لإرضاء غروره تسبب بخسائر قيمتها نحو 160 ألف يورو.. الحكم على رجل إطفاء إسباني

لإرضاء غروره تسبب بخسائر قيمتها نحو 160 ألف يورو.. الحكم على رجل إطفاء إسباني
رجل إطفاء

صدر حكم بحقّ رجل إطفاء متطوع سعى إلى "إرضاء غروره" باستخدام البنزين، من خلال إشعال حريق التهم 144 هكتاراً من الغابات والأشجار في شمال إسبانيا، بالسجن لمدة 3 سنوات ونصف السنة، ودفع أكثر من 158 ألف يورو (189 ألف دولار) كتعويضات، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.


حيث نفى "لويس تروبا" وهو الرئيس السابق لخدمة المتطوعين للحماية المدنية في "راماليس دي لا فيكتوريا" بمنطقة كانتابريا، إشعال النيران عمداً في فبراير/ شباط 2019، وأصر بدلا من ذلك على أنه هرع إلى مكان الحادث "بدافع الغريزة".



غير أنّ المدعين قالوا إنه "أضرم النار في الأرض لإرضاء غروره ولعب دور قيادي في إطفاء الحريق على الخط الأمامي"، فيما أُبلغت محكمة مقاطعة كانتابريا أن "سلوك تروبا قبل الحريق مباشرة كان مشبوهاً".


حيث إنّه قبل ساعات من اندلاع الحريق كان تروبا وزميل له في دورية ،بعد إعلان تحذير من مخاطر نشوب حريق في المنطقة. وأفاد زميله في العمل أن تروبا نظر إلى الأرض وقال "إنها جافة حقاً وتحتاج فقط إلى عود كبريت"، في حين أخبر أحد المتطوعين المحكمة أن المتهم "يحب الحرائق، وكان حاله يشبه حال المدمن المتعافي بعد علاجه، عندما يعثر على الحرائق".


اقرأ المزيد: الملكة إليزابيث تعود لمهامها بعد أيام من رحيل الأمير فيليب


في السياق ذاته، تم إجراء تحقيق بعد أن التهمت النيران 356 فداناً من الكينا والجوز والعوسج والأشجار والمراعي في "سييرا دي الكومبا" في 17 و18 فبراير/ شباط 2019.


وعلى الرغم من أن تروبا ادعى أنه كان "في مكان آخر"، إلا أن نظام تحديد المواقع في سيارته الحكومية أظهر أنه كان متواجداً في مكان الحادث في الساعات الأولى من يوم 17 فبراير.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!