الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الملكة إليزابيث تعود لمهامها بعد أيام من رحيل الأمير فيليب

الملكة إليزابيث تعود لمهامها بعد أيام من رحيل الأمير فيليب
الملكة إليزابيث

أفادت وكالة الأنباء الوطنية البريطانية، أن الملكة استضافت احتفالاً، بمناسبة تقاعد إيرل بيل، كبير أمناء البلاط الملكي.


واستأنفت الملكة إليزابيث مهامها الملكية، الثلاثاء، عقب 4 أيام من وفاة زوجها الأمير فيليب، وذلك بمشاركتها في حدث بمناسبة تقاعد كبير موظفي البلاط الملكي.


حيث توفي الأمير فيليب، الذي كان بجوار الملكة طوال فترة توليها العرش البالغة 69 عاماً، في قلعة وندسور، الجمعة، عن 99 عاما، وستقام جنازته السبت.



وكانت الملكة إليزابيث قد قلّصت من ارتباطاتها الرسمية، في السنوات الأخيرة، وأحالت الكثير من الواجبات والمهام الإشرافية الملكية للأمير تشارلز ونجله وليام وغيرهما من أبرز أفراد العائلة المالكة،


إلى ذلك، نعت الملكة إليزابيث الأمير فيليب، قائلة: "لقد كان، بكل بساطة، مصدر قوتي ولا يزال طوال هذه السنوات، وأنا وعائلته بأكملها، وهذه الدولة والعديد من البلدان الأخرى، مدينون له بدين أكبر مما قد يزعم، أو سنعرفه في أي وقت".


اقرأ المزيد: الملكة إليزابيث حزينة للمصاعب التي واجهها هاري وميغان


جدير بالذكر أنّه رغم الفراغ الذي حدث في حياتها بعد رحيل الأمير فيليب، قال مساعدون وخبراء ملكيون منذ فترة طويلة، إن مثل هذه الأحداث لن تدفع الملكة، أقدم وأطول الملوك بقاء في السلطة على مستوى العالم، للتنازل عن العرش لنجلها ووريثها الأمير تشارلز.


يشار إلى أنّ الأمير آندرو، نجل الملكة، قال يوم الأحد، إنها تحلت بالصبر في مواجهة خسارة قالت إنها "خلفت فراغا كبيرا في حياتها".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!