الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كورونا في إيران.. وفاة 684 على الأقل خلال 24 ساعة
كورونا في إيران.. وفاة 684 على الأقل خلال 24 ساعة

توفي 684 مصاباً بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، وهو ما يُعدّ رقماً قياسياً جديداً لإحصاءات كوفيد-19 حَسَبَ وزارة الصحة الإيرانية.


وتعافى حتى الآن 3932472 مريضاً من المرض أو غادروا المستشفى. وهناك 7662 مريضاً في حالة حرجة بسبب عدوى أكثر شدة.


وأشارت الوزارة إلى أنه تم إجراء 27855470 اختبارًا لـ COVID-19 في جميع أنحاء البلاد حتى الآن. وتلقى 16717681 إيرانيًا الجرعة الأولى من لِقاح COVID19 وتلقى 5،830،640 شخصاً حتى الآن الجرعة الثانية من لِقاح COVID-19.


جاء ذلك بعد أيام قليلة من الانخفاض النسبي لإحصاءات كورونا في إيران، وإعلان بعض المسؤولين الحكوميين في البلاد أن أوضاع "مستقرة".


كما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل أكثر من 36 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا. وبناء على هذه الإحصاءات، فقد ارتفع إجمالي المتوفين بكورونا في إيران إلى أكثر من 102 ألف شخص، بينما وصل إجمالي المصابين بكورونا في البلاد إلى نحو 4 ملايين و700 ألف إصابة.




وزارة الصحة الإيرانية وزارة الصحة الإيرانية. مصدر: وزارة الصحة. متداول.

وقالت وزارة الصحة الإيرانية أن إحصاءات الوَفَيَات ارتفعت خلال الأسبوع الأخير بنسبة 12.5 % مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، كما أكدت أن عمليات الحجز في المستشفيات ارتفعت أيضا بنسبة 5 % خلال المدّة المذكورة.


وقال مسؤولون في وزارة الصحة إن البلاد ستشهد عواقب إقامة تجمعات مراسم عزاء شهر المحرم حيث حصلت دون مراعاة للبروتوكولات الصحية.


اقرأ المزيد: سجن إيفين الإيراني… خرق سيبراني يكشف بعض أسراره


بدوره، أعلن فرهاد أبول نجاديان، رئيس جامعة العلوم الطبية في الأهواز، عن ارتفاع إحصاءات الوَفَيَات في محافظة خوزستان، جَنُوب غربي البلاد، بنسبة 54 %، وقال إنه في الوقت الحالي يُحجز 500 مريض في وحدة العناية المركزة بمستشفيات خوزستان، وأن أوضاع 104 أشخاص في غاية الخطورة.


تجدر الإشارة إلى أن إحصائيات وزارة الصحة الإيرانية حول كورونا موضع شك لدى المراقبين الدوليين، وقدرت منظمة النظام الطبي الإيرانية أن إحصاءات كورونا الحقيقية أعلى بأربعة أضعاف عن الأرقام الرسمية.


ونقل بيان للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الأحد 22 آب عن إحصائية لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة عن وصول عدد الوَفَيَات الناجمة عن الإصابة بفايروس كورونا في إيران إلى ما يزيد عن 378300 شخص في مختلف أنحاء البلاد.

 

ليفانت نيوز _ وزارة الصحة الإيرانية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!