الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قيود من البنتاغون على تنقّلات جنوده ضمن الولايات المتّحدة

قيود من البنتاغون على تنقّلات جنوده ضمن الولايات المتّحدة
قيود من البنتاغون على تنقلات جنوده ضمن الولايات المتحدة

أقرّت وزارة الدّفاع الأمريكيّة قيوداً واسعة طالت تنقلات جنودها وموظّفيها وأفراد عائلاتهم داخل أراضي الولايات المتّحدة، عقب تفشّي فيروس كورونا المستجدّ. البنتاغون


وذكر النائب الأوّل لوزير الدّفاع الأمريكي، ديفيد نوركويست، خلال بيان أصدره البنتاغون فجر اليوم السبت: "إنّ الانتشار المستمرّ لفيروس كورونا المستجدّ (COVID-19) يتطلّب فرضاً فوريّاً لقيود على السفر الداخليّ بحق عناصر وزارة الدّفاع. هذه القيود ضروريّة للحفاظ على مستوى استعداد القوّات، والحدّ من الانتشار المتواصل للفيروس، والحفاظ على صحة العسكريين والكوادر المدنيّة للوزارة وعائلاتهم والمجتمعات المحليّة التي نعيش فيها".


وأقرّ البنتاغون، وفق البيان، أن تتضمّن تلك القيود "كلّ الكوادر العسكريّة والمدنيّة لوزارة الدّفاع وعائلاتهم"، موضّحاً بأنّه سيتم إيقاف كلّ تنقّلات عناصره، وأيضاً عمليات النقل الخاصّة بأسرهم والتي تتم تمويلها من قبل الحكومة، داخل أراضي الولايات المتّحدة.


إقرأ أيضاً: الصين تُشهر احتماليّة إرسال كورونا إليها من واشنطن!


ونوّه البيان إلى أنّ مذكّرة خاّصة بتلك القيود ستدخل حيّز التطبيق يوم 16 مارس الجاري، ليتواصل تطبيقها حتى 11 مايو.


وأعطى البنتاغون استثناءات فقط للتنقّلات الضروريّة لتنفيذ المهمات المحدّدة، أو الضروريّة من حيث الدّوافع الإنسانيّة، أو تلك التي تتعلّق بـ "حالات عاجلة"، فيما تتضمّن القيود بشكل عملي معظم أنواع إجازات العسكريين والموظفين وتحرّكات المجنّدين.


ووفق الإحصاءات الرسميّة، سجّلت الولايات المتّحدة، يوم السبت، 2033 إصابة مؤكّدة بفيروس كورونا المستجّد الذي انتشر من الصين، بما في ذلك 47 حالة وفاة، فيما شدّد البنتاغون في وقت سابق، على أن عدد المرضى بين قوّاته يمكن أن يكون أكبر مما تشير إليه المعطيات الرسميّة الحالية.


وعقب تفشّي الفيروس في الولايات المتّحدة، أقرّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حالة الطوارئ في كافة أراضي البلاد، وفرض حظراً على الدخول إلى بلاده من كل الدول الأوروبيّة باستثناء بريطانيا لمدة 30 يوماً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!