الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 28.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 28.09.2019


الشرق الأوسط



  • السعودية للعالم: أهلاً

    تأشيرات إلكترونية سياحية لمواطني 49 دولة في مرحلة أولى

    للمرة الأولى في تاريخ السعودية وتزامناً مع اليوم العالمي للسياحة، أعلنت المملكة أمس رسمياً فتح أبوابها للسياح الأجانب بإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية لمواطني 49 دولة في مرحلة أولى.




  • تلويح أوروبي بالانسحاب من «النووي»... وترمب يناقض روحاني

    مساعد وزير الخارجية الأميركي لـ«الشرق الأوسط»: تنسيق دولي للضغط على إيران


    كشف الرئيس الأميركي دونالد ترمب أمس أنه رفض طلب إيران رفع العقوبات مقابل إجراء محادثات، مناقضا ما أعلنه في وقت سابق أمس الرئيس الإيراني حسن روحاني، وأفادت تقارير بأن الاتحاد الأوروبي هدد بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.



  • استنكار عراقي لتهديد إيراني باستهداف الأميركيين

    قوبلت تصريحات أطلقها السفير الإيراني في بغداد، إيرج مسجدي، هدد فيها باستهداف القوات الأميركية في العراق بردود فعل رافضة مستنكرة من قبل وزارة الدفاع العراقية ولجنة العلاقات الخارجية في البرلمان.




  • سوريا كما تراها روسيا: الدولة في كل شبر... ثم انتخابات

    لم تكن موسكو من المرحبين بـ «الربيع العربي» ولم يهمها «مَن يرحل» بل من يأتي حاكماً


    لم يعد ممكناً تجاهل «منطق» روسيا في سوريا، وبعد تدخلها العسكري المباشر بات صعباً عدم الإصغاء إلى المقاربة الروسية، على تعقيداتها وقواعدها. لم تكن موسكو من المرحّبين بـ«الربيع العربي» الذي ذكَّرها بـ«ثورات ملونة» وتغييرات في الفلك السوفياتي قبل عقدين. وبالنسبة إليها ليس مهماً «مَن يرحل» من الحكام العرب بفعل الاحتجاجات أو التدخل الخارجي، بل «من يأتي» حاكماً. واستخدمت تجربة حل الجيش العراقي بعد حرب 2003 لـ«التمسك بمؤسسة الجيش وانتشارها في جميع الأراضي» في سوريا.



  • عربي الإليزيه

    سمير عطا الله | مقال رأي

    عندما أغارت إسرائيل في 5 يونيو (حزيران) 1967 على مصر وسوريا، بطائرات الميراج الفرنسية، اعتبر كثيرون ذلك نصراً للصناعة الفرنسية. الرئيس شارل ديغول رأى فيه خديعة لفرنسا، وفرض حظراً على بيع الأسلحة إلى تل أبيب.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • إطلاق التأشيرة السياحية.. والخطيب: استقطاب 115 مليار ريال استثمارات

    المملكة تفتح أبوابها للعالم


    أعلنت المملكة فتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم وإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية، وذلك خلال احتفالية نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمس في الرياض. وشارك في الاحتفالية التي تزامنت مع يوم السياحة العالمي، حشد من صناع السياحة والمستثمرين الدوليين، وذلك بحضور رئيس منظمة السياحة العالمية زوراب بولو كاشيفيلي، ورئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي غلوريا جيفارا.



  • المملكة تفضح طهران وتضع العالم أمام الفكر الطاغوتي الإيراني

    نظام خامنئي ..لا لأنصاف الحلول.. البتر

    وضعت المملكة المجتمع الدولي بشفافية ووضوح وصراحة أمام الأعمال العدائية الإرهابية الإيرانية ضدها وضد العالم، وفضحت طبيعة النظام الإيراني للعالم أجمع، باعتباره نظاما مارقا وإرهابيا؛ لا يهدد المملكة فحسب، بل يعتبر تهديدا للأمن والسلم الدوليين، ويمس أمن الطاقة والاقتصاد العالمي، باستهدافه للمنشآت النفطية في المملكة؛ هذا العمل الإرهابي العدواني الذي يعد اختباراً حقيقياً لإرادة المجتمع الدولي؛ والمطالبة بلجم النظام الإرهابي الإيراني واجتثاثه من جذوره والتصدي بقوة لعدوانيته.




  • المملكة لـ«الأمم المتحدة»: النظام الإيراني إرهابي مارق

    أكدت المملكة أن الأعمال العدائية والهجمات الأخيرة فضحت طبيعة النظام الإيراني للعالم أجمع، مبينة أن العالم أمام نظام إرهابي ومارق، يستمر في تهديد الأمن والسلم الدوليين، وأمن الطاقة والاقتصاد العالمي، وتعد الهجمات الأخيرة اختباراً حقيقياً لإرادة المجتمع الدولي.




الاتحاد




  • قرقاش: دعم الإمارات لاستقرار السودان وازدهاره مستمر


    أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، استمرار دعم الإمارات لاستقرار السودان وازدهاره. وكتب معاليه، في حسابه على تويتر، "الإمارات حاضرة في الاجتماع رفيع المستوى بشأن السودان في الأمم المتحدة" على هامش الجمعية العامة للمنظمة في مقرها بمدينة نيويورك.



  • محمد بن راشد يجري اتصالاً مع هزاع المنصوري على متن محطة الفضاء

    أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اتصالاً مع هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي في ثاني أيام وجوده على متن محطة الفضاء الدولية، وذلك خلال زيارة سموه، اليوم الجمعة، إلى مقر مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي، مهنئاً إياه لوصوله، بحفظ الله ورعايته، إلى محطة الفضاء في إنجاز تاريخي لدولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية.



  • محمد بن زايد يبحث مع عمار الحكيم مستجدات الساحة العراقية



    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي ومحسن الحكيم نائب الرئيس. تم، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي، بحث التطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة العراقية وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا التي تهم الجانبين وبشكل خاص التحديات التي تواجه المنطقة العربية وسبل التعامل معها واحتواء تداعياتها.




    البيان



  • الإمارات تقدم 15 مليون دولار لهيئة الأمم المتحدة للمرأة



    أعلنت دولة الإمارات عن تقديم مساهمات مالية قيمتها 15 مليون دولار أمريكي سيتم تخصيصها لدعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، على مدى الثلاث سنوات المقبلة وذلك في إطار التزام الدولة بمواصلة دعمها للهيئة.




  • محمد بن راشد: الإمارات تتحدى المستحيل وتحول الأحلام لإنجازات


    أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اتصالاً مع هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي.




  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز علاقاتها مع العراق


    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي، ومحسن الحكيم، نائب الرئيس.






    اليوم السابع




  • الرئيس العراقى: نمر بمرحلة تغيير ترتكز على الانتعاش الاقتصادى


    أكد الرئيس العراقى برهم صالح، اليوم الجمعة، أن العراق يمر بمرحلة تغيير ترتكز على الانتعاش الاقتصادى، ومد جسور التعاون مع كل دول المنطقة والعالم.




  • الكويت توقع اتفاقية مع نيكاراجوا لتنظيم الخدمات الجوية لأول مرة بين البلدين


    وقعت الكويت اتفاقية "بالأحرف الأولى" مع نيكاراجوا لتنظيم الخدمات الجوية فى مبادرة هى الأولى من نوعها بين البلدين بهدف تشجيع شركات الطيران العالمية على زيادة رحلاتها الجوية إلى مطار الكويت، حسبما ذكرت صحيفة الوطن الكويتية.


    الاهرام




  • مراكز الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين لانتخاب رئيس جديد لأفغانستان وسط مخاوف أمنية


    فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين الأفغان لانتخاب رئيس جديد للبلاد في ظل إجراءات أمنية مشددة بعد تهديدات من طالبان.




  • الولايات المتحدة تعاقب وزير الخارجية الإيراني على طريقتها


    رفضت وزارة الخارجية الأمريكية السماح لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بزيارة زميل في مستشفى في نيويورك، حسبما أكد مسؤولون في واشنطن.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!