الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 10.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 10.07.2019


قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم



  • واشنطن تستهدف الجناح السياسي لـ«حزب الله»

    عقوبات على نائبين ومسؤول أمني... والحزب يطالب برد رسمي من الحكومة والبرلمان


    أدرجت الولايات المتحدة أمس ثلاث شخصيات بارزة في «حزب الله» اللبناني ضمن المشمولين بالعقوبات، في خطوة طالت لأول مرة عنصرين من الجناح السياسي للحزب رغم قرار قديم لواشنطن بعدم التمييز بين الجناحين السياسي والعسكري للحزب.



  • تحرك فرنسي لـ«تبريد» أزمة النووي الإيراني


    أطلقت فرنسا، أمس، تحركاً لـ«فتح كُوّة» في جدار الأزمة المتفاقمة بين الولايات المتحدة وإيران، وسط توقعات بأنها تسعى إلى «تبريد» الأزمة في خطوة أولى تتبعها خطوات أخرى.






  • تفاهم أميركي ـ روسي في سوريا لإضعاف إيران ومحاربة «القاعدة»

    أسفرت المفاوضات بين واشنطن وموسكو عن «تفاهمات صامتة» تسمح للجيش الأميركي بتوجيه «ضربات جراحية» في شمال غربي سوريا، تستهدف متطرفين قريبين من تنظيم «القاعدة»، يشكلون «خطراً على الأمن القومي الأميركي»، بالتزامن مع قيام روسيا بـ«خطوات هادئة» لتحجيم نفوذ إيران.






  • السعودية تقر نظام التجارة الإلكترونية

    سوقها في المملكة يتجاوز 21 مليار دولار

    أقر مجلس الوزراء السعودي أمس، نظام التجارة الإلكترونية، في خطوة كانت «الشرق الأوسط» قد توقعت حدوثها في تقرير لها نشر يوم 2 يوليو (تموز) الحالي. ويأتي إقرار المملكة لنظام التجارة الإلكترونية، في ظل تنامي هذا النوع من المعاملات، حيث أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي أن سوق التجارة الإلكترونية من سلع وخدمات في المملكة يصل إلى 80 مليار ريال (21.3 مليار دولار).





  •  

  • عجائب الزماني لابن الإردوغاني!

    مشاري الذايدي | مقال رأي

    نقلت وكالة الأنباء الصينية الرسمية تراجع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن موقفه حول القمع في إقليم شينغ يانغ، وقال للرئيس الصيني شي جينبينغ، إن الأقليات المسلمة «الإيغور» تعيش بسعادة في إقليم شينغ يانغ.

    معلوم، فالصين أعلنت عزمها تقديم بعض المساعدات المالية لتركيا، من بينها شراء بعض السندات المزمع إصدارها باليوان. والصين حين تفعل ذلك فليس من باب أن تركيا مغرية اقتصادياً، بل من باب الحشد السياسي ضد واشنطن، فالحرب الأساسية هناك، وأنقرة إردوغان ورقة من أوراق اللعب بين التنين الصيني والنسر الأميركي... ليس أكثر.

    وهكذا... تبخرت قضية الإيغور، مثلما تبخرت من قبل قضايا سوريا وغزة والموصل، وكل الانتفاضات الإردوغانية الأخرى... ولا عزاء للأغرار. إنها عجائب الزماني لابن الإردوغاني... والله يرحم العظيم عبد الحسين عبد الرضا!





    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم





  • الحريري "في ذروة الاستياءِ من النكايات" جنبلاط: لسنا رواد فضاء ومنفتحون ومرتاحون


    قالت مصادر نيابية لـ"الحياة" إن عمل المجلس النيابي يتقدم ويشهد استقرارا بينما العمل الحكومي يتجه إلى التعقيد والتأزم والجمود، في انتظار نجاح الجهود من اجل معالجة تداعيات حادثة قبر شمون على العلاقات داخل السلطة التنفيذية، وهو ما عبر عنه مساء أمس تلفزيون "المستقبل"، الناطق باسم رئيس الحكومة سعد الحريري وتياره السياسي، فنقل عنه "تنبيها إلى مخاطر الاستمرار في المسار الانحداريّ للأداء السياسي"، مشيرا إلى فشل المساعي من أجل عقد جلسة لمجلس الوزراء غدا الخميس.





  • وحدات "كوماندوز" تركية الى الحدود السورية


    عززت أنقرة اليوم الثلثاء من قواتها المنتشرة على الحدود الجنوبية مع سورية، ونشرت وحدات خاصة "كوماندوز". ونشرت وكالة "الأناضول" التركية شريط فيديو وثق عملية ارسال الجيش التركي تعزيزات جديدة من وحدات من قوات "كوماندوز" الخاصة إلى الحدود مع سورية.




  • ترامب يصف السفير البريطاني في واشنطن بـ"غبي جداً"


    وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم (الثلثاء)، السفير البريطاني في واشنطن كيم داروش بأنه "شخص غبي جداً"، مكرّرا هجومه على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حيث اعتبر أن المفاوضات بشأن "بريكزيت" هي "كارثة".


     






    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




  • خادم الحرمين ترأس الجلسة .. ووافق على نظام التجارة الإلكترونية

    مجلس الوزراء: لا شعارات سياسية أو مذهبية في الحج

    أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مجلس الوزراء خلال ترؤسه الجلسة أمس (الثلاثاء)، في قصر السلام بجدة، على نتائج استقباله المفوض السامي الجديد لمنتدى الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل موراتينوس، ووزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند.




  • الفيصل: يجب تضافر الجهود وتكاملها لتوفير الراحة لضيوف الرحمن

    أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، ضرورة تضافر الجهود وتكاملها لتوفير أقصى درجات الراحة وأفضل الخدمات لضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك حج هذا العام.




  • مليون ريال عقوبات مخالفي نظام التجارة الإلكترونية

    فيما أقر مجلس الوزراء أمس (الثلاثاء) نظام التجارة الإلكترونية الذي سيبدأ سريانه بدءا من شهر أكتوبر القادم، توعد النظام مخالفي أحكام نظام التجارة الإلكترونية بغرامات تصل إلى مليون ريال، مع إيقاف مزاولة النشاط للمخالف، وحجب المتجر الإلكتروني، إضافة إلى إمكانية نشر قرار العقوبة على نفقة المخالف في صحيفة أو أكثر من الصحف المحلية التي تصدر في محل إقامته أو أي وسيلة أخرى مناسبة، وذلك حسب نوع المخالفة وحجمها وتأثيرها.


قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم



  • مودي وعبدالله بن زايد يبحثان التطورات الإقليمية والدولية


    استقبل معالي ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند في العاصمة نيودلهي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى الهند.



  • بدء العد التنازلي لإطلاق "عين الصقر" غداً


    نظراً لتحسن الظروف الجوية فوق مركز غويانا الفضائي على الساحل الشمالي لأميركا الجنوبية، قررت الجهات المعنية المضي في إجراءات التسلسل الزمني النهائي لموعد إطلاق القمر الصناعي "عين الصقر / 1" غداً الخميس الموافق 11 يوليو من الشهر الجاري الساعة 5:53 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تتم المراقبة المستمرة للطقس خلال العد التنازل للإطلاق.



  • واشنطن تحذر تركيا من شراء منظومة "إس-400" الروسية


    حذّرت الولايات المتحدة تركيا مجدّداً من "عواقب سلبية" إذا لم تتخل عن شراء منظومة إس-400 الصاروخية الروسية التي تعتبر الإدارة الأميركية أنّها تتعارض مع رغبة أنقرة في شراء طائرة الشبح الأميركية الجديدة من طراز أف-35.




    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

  • الإعلان عن تخفيف كبير لقيود حظر "هواوي"


    أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تخفيف قيودها بشكل كبير على الشركات الأمريكية التي تتعامل وتبيع منتجات شركة "هواوي" الصينية، موضحة أن الحظر سيسري فقط على المنتجات التي تمس الأمن القومي، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "فايننشال تايمز"، أخيراً.




  • إنهاء الحكم العسكري في تايلاند


    أمر قائد المجلس العسكري في تايلاند برايوت تشان أوتشا الثلاثاء بإنهاء الحكم العسكري قبل أداء حكومته المدنية الجديدة اليمين، لكنه أبقى على صلاحيات التفتيش والاعتقال في يد قوات الأمن.




  • الإمارات لعبت دوراً أساسياً في التوافق السوداني


    تحيط الأطراف السودانية ما يدور في كواليس الإعداد لتوقيع الاتفاق النهائي بساتر كثيف من التكتم، فيما تسود الشارع حالة من الترقب والانتظار القلق، بسبب تأخر اللجنة المنوط بها إحكام صياغة بنود الاتفاق، وصدرت تأكيدات قوية على توقيع الاتفاق النهائي غداً الخميس، فيما عُقد اجتماع بين المجلس العسكري الانتقالي، و«قوى إعلان الحرية والتغيير»، هدفه توحيد الخطاب الإعلامي وتنظيم حملة ترويج للاتفاق في ولايات البلاد.. بينما قال القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير رئيس المكتب السياسي لحزب الأمة السوداني محمد المهدي حسن إن دولتي الإمارات والسعودية لعبتا دوراً أساسياً في التوفيق بين الفرقاء السودانيين، وأعلن أن التوقيع النهائي على الاتفاق سيكون مشهوداً من جيران السودان في المحيطين الأفريقي والعربي.






    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

  • خبير بالشأن التركى: استقالة بابا جان من العدالة والتنمية يوسع دائرة الانقسام


    قال بشير عبد الفتاح، الخبير بالشأن التركى، إن استقالة على باباجان، من حزب العدالة والتنمية يوسع من دائرة الانقسام داخل الحزب ، خاصة، وأنه كان كادر كبير وقيادى داخل الحزب، وتولى منصب نائب رئيس الوزراء التركى، ووزير للاقتصاد ولديه خبرات واسعة .




  • مقتل 15 من عناصر حزب العمال الكردستانى فى قصف تركى شمال العراق


    أعلنت وسائل إعلام تركية أن 15 عنصرا ينتمون لحزب العمال الكردستانى قتلوا في قصف لمقاتلات تركية على مواقع للحزب شمال العراق.




    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




  • "إيرباص" تتفوق على "بوينج" للمرة الأولى بعد تربعها على عرش صناعة الطائرات لـ 8 سنوات


    تتجه شركة بوينج الأمريكية إلى خسارة لقب أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم، بعدما أعلنت، الثلاثاء انخفاض عدد الطائرات التي سلمتها في النصف الأول من العام بنسبة 37 بالمئة إلى 239 طائرة بسبب وقف تشغيل طائرتها الأفضل مبيعا 737 ماكس المستمر منذ فترة طويلة.




  • البنتاجون يعلن كلفة احتفال ترامب بعيد الاستقلال: 1.2 مليون دولار


    ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن احتفال الرئيس دونالد ترامب، بعيد الاستقلال، والذي شمل نقل عتاد عسكري إلى واشنطن، كلف الجيش ما لا يقل عن 1.2 مليون دولار.


    إعداد : احمد الجباوي 




العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!