الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 09.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 09.07.2019


قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم



  • إحباط هجوم حوثي على سفينة في البحر الأحمر

    التحالف يؤكد العمل ضمن استراتيجية السلام في اليمن


    أعلنت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، أنها أحبطت أمس، محاولة للميليشيات الحوثية لاستهداف سفينة تجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسيّر مفخخ بالمتفجرات من نوع (بلو فيش). وذكر المتحدث باسم القوات المشتركة العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف رصدت قارباً مسيّراً أثناء تحركه لتنفيذ العملية، فتم اعتراضه وتدميره.





  • أميركا «لن تتراجع» عن صد إيران نووياً

    طهران تلوّح بالانسحاب من الاتفاق... وترمب وماكرون يبحثان {وضع حد لسلوكها المزعزع للاستقرار}


    أكد نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أمس أن الولايات المتحدة «لن تتراجع» عن صد طموحات إيران النووية، محذراً النظام في طهران من إطلاق التهديدات و«إساءة فهم ضبط النفس الأميركي».






  • حزب إردوغان يتشظى... وباباجان أحدث المغادرين

    الحليف السابق للرئيس: تركيا في حاجة إلى رؤية جديدة

    تتفاقم حالة التشظي داخل حزب «العدالة والتنمية» بزعامة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إذ قدم علي باباجان، وهو من مؤسسي الحزب وسبق أن تولى مناصب نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والخارجية ووزير شؤون المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، استقالته من حزب «العدالة والتنمية» الحاكم، تمهيداً لتأسيس حزب جديد مع رئيس الجمهورية الأسبق عبد الله غُل.






  • الاتفاق السوداني جاهز والتوقيع الخميس

    حميدتي: لا أريد أن أصبح رئيساً

    توقعت مصادر في الخرطوم توقيع اتفاق تقاسم السلطة بعد غد (الخميس)، فيما عُقد اجتماع بين المجلس العسكري الانتقالي و«قوى إعلان الحرية والتغيير» هدفه توحيد الخطاب الإعلامي وتنظيم حملة ترويج للاتفاق في ولايات البلاد.





  •  

  • ليبيا... أطماع وأوجاع

    يوسف الديني | مقال رأي

    ما يحدث في ليبيا الآن لم يعرفه بلد عربي من قبل، ليس لحساب أعداد الضحايا، وحجم الفوضى، بل لحالة السيولة السياسية، حتى بات من الصعب التمييز من ضد من؟ حظر جوي وحالة طوارئ وميليشيات مناطقية موزعة على مدن حساسة، في مقابل محاولات انقلاب وانقلاب على الانقلاب، وأجواء من التطرف المسلح المجاني لصالح المزيد من الفوضى، التي من المرجح أن تزداد متى ما دخلت الأطراف الخارجية على الخط.





    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم





  • الحريري يعود الى بيروت ولن يسمح بتفجير الحكومة من الداخل


    فيما المساعي متواصلة لتبريد الجبهات ومعالجة حادثة قبرشمون، تمهيدا لعقد جلسة مجلس الوزراء، عاد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مساء أمس (الإثنين) الى بيروت آتيا من باريس. ووسط هذه الاجواء فان عودة الحريري وفق "المستقبل" ستحمل معها بوادر الحسم في شان انعقاد مجلس الوزراء في ضوء الاتصالات الي سيجريها مع رئيسي الجمهورية ميشال عون والمجلس النيابي نبيه بري بهدف ايجاد مخرج لتداعيات احداث قبرشمون. وفي معلومات لتلفزيون "المستقبل" فإن الرئيس الحريري "لن يسمح بتفجير الحكومة من الداخل كما انه لن يسمح بتعطيل مجلس الوزراء الى ما لا نهاية خصوصا وان البلاد امام استحقاقات لا يمكن تجنبها وهناك جدول اعمال اقتصادي ومالي لا يستطيع البلد تحمل نتائج تعطيله وسيكون للحريري ما يقوله في هذا الشان".





  • لقاء عون وبري يطلق تحركا مكثفا لتوحيد الجهود لمعالجة حادثة قبر شمون وعودة الحكومة للإنعقاد


    تحركت الرئاستان الأولى والثانية على خط المساعي والجهود الرامية الى تطويق ولملمة ذيول حادثة قبرشمون بعد مرور ثمانية أيام على وقوعها، والعمل على عودة جلسات مجلس الوزراء الى الإنعقاد، وهذا ما شكل محور اللقاء قبل ظهر اليوم (الإثنين) في قصر بعبدا بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس البرلمان نبيه بري، وعرضا الاوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الاخيرة والاتصالات الجارية لاسيما تلك المتصلة بالأحداث التي وقعت في محلة قبر شمون في قضاء عاليه، وتم خلال اللقاء التداول في عدد من الافكار وذلك في اطار توحيد الجهود المبذولة لمعالجة الاوضاع التي نشأت عن هذه الاحداث.




  • محتجو هونغ كونغ يخططون لـ "اختبار صمود" مصرف صيني


    بدأ متظاهرون معارضون للحكومة في هونغ كونغ، تداول خطط لـ "اختبار صمود" مصرف صيني، في إطار مساعيهم لمواصلة الضغط على قادة المدينة المؤيّدين لبكين وبدأت مجموعات معارضة التخطيط لمزيد من التظاهرات، من خلال تطبيقات الرسائل المشفرة ومنتديات الدردشة التي استخدمها المحتجون على نحو جيد، لحشد أعداد هائلة من المتظاهرين.


     






    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




  • استقبل وزير الإعلام ورؤساء الهيئات الإعلامية وتحرير الصحف وصحفيين وكتّابا

    خادم الحرمين: أبرزوا المكانة اللائقة للمملكة

    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ضرورة بذل المزيد من الجهود لنقل رسالة المملكة وجهودها وإسهاماتها البناءة بمختلف المجالات إقليميا ودولياً.




  • تشكيل لجنة حكومية لدراسة الملف .. مع استثناء الأحكام القضائية التي تحكم باستمرارها

    لا ولاية على القاصرين في الـ 18 قريباً

    علمت «عكاظ» أنه تم تشكيل لجنة لدراسة إضافة حكم إلى نظام المرافعات الشرعية، الصادر عام 1435، يقضي بانتهاء الولاية على القاصر سنا ببلوغه سن الثامنة عشرة، ما لم تحكم المحكمة باستمرارها عليه، وفي حال رغب القاصر إثبات رشده قبل ذلك فيكون عن طريق المحكمة المختصة. وأكدت المصادر أن اللجنة المكونة من وزارة العدل، وديوان المظالم، والمجلس الأعلى للقضاء، والنيابة العامة مطالبة بضرورة مراعاة الأنظمة ذات العلاقة، والأحكام الشرعية، والتعاملات المالية في هذا الشأن، وما تضمنته اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات الشرعية، الصادرة بالقرار الوزاري عام 1435 من أحكام، واقتراح ما يلزم من تعديلات في ضوء الضوابط المطلوب مراعاتها عند إعداد ودراسة مشاريع الأنظمة واللوائح وما في حكمها. وكشفت مصادر «عكاظ» إجراء دراسة تعنى بإضافة حكم إلى المادة الرابعة من نظام وثائق السفر، الصادر بمرسوم ملكي عام 1421، يقضي بإصدار جواز سفر مستقل للخاضعين للحضانة، واقتراح ما يلزم من تعديلات في ضوء الضوابط المطلوب مراعاتها.




  • خاتمي: المشروع الإيراني فاشل ونظام الملالي سيسقط

    حذر الرئيس الإيراني السابق النظام الإيراني محمد خاتمي من السقوط على يد المعارضة كنتيجة لفشل المشروع الإصلاحي في إيران، بحسب ما جاء في موقعه الرسمي، إذ قال خلال اجتماعه مع أعضاء نقابة المهندسين، مساء السبت، «كلما تخلى الناس عن الأمل في الإصلاحات في إيران، زاد احتمال استقطابهم نحو قوى المعارضة التي تطالب بإسقاط النظام».


قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم



  • ترامب ينتقد مجدداً اتفاقية باريس للمناخ


    انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجدداً اتفاقية باريس للمناخ ووصفها ب"غير العادلة وغير الفعالة والمكلفة جداً" وذلك في خطاب حول "القيادة الأميركية للبيئة".



  • "التحالف" يسقط طائرة مسيرة لميليشيات الحوثي باتجاه السعودية


    صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت مساء الإثنين، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار ،مسيّرة، أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه السعودية مستهدفة الأعيان المدنية، وذلك في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس".



  • "المركزي": النظام المصرفي قوي


    أكد المصرف المركزي أن النظام المصرفي في دولة الإمارات لا يزال قوياً، مع وجود احتياطيات كافية من رأس المال والسيولة، وتسجيل أداء مالي متماسك وكفاءة تشغيلية عالية، حسب تقرير الاستقرار المالي لعام 2018 الصادر أمس.




    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

  • تغطية مباشرة لأعمال القمة العالمية للصناعة والتصنيع بروسيا


    تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثانية من القمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» في مدينة إيكاتيرنبيرغ بروسيا والتي ستتواصل أعمالها حتى 11 يوليو.




  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد.. «مدرسة» توسع انتشارها في القرى النائية


    تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإتاحة منصة «مدرسة» في ألف قرية في الوطن العربي، أبرمت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية اتفاقية تعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بهدف تنسيق الجهود المشتركة لدعم تنفيذ مشروع المنصة التعليمية الإلكترونية المجانية.




  • محمد بن زايد وملك المغرب يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات


    تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اتصالاً هاتفياً من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.






    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

  • قائد ميليشيا بطرابلس يهدد بضرب مطار مدنى.. و"النايض" يخاطب غسان سلامة


    وجه مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة رسالة عاجلة ممهورة بختم وتوقيع رئيسه الدكتور عارف النايض إلى المبعوث الأممى إلى ليبيا غسان سلامة عقب التهديد الذي أطلقه قائد في مليشيات طرابلس يدعى أسامة جويلي في بيان صادر عنه باستهداف مطار بن وليد مساء الإثنين وإعلانه مغلقاً، رغم عدم وقوعه في الاختصاص المكاني للمنطقة العسكرية الغربية التابعة للرئاسى.




  • الرئاسة: قمة التنسيق المصغرة بالنيجر علامة بارزة فى مسيرة التكامل القارى


    ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أعمال القمة التنسيقية المصغرة الأولى من نوعها للاتحاد الأفريقى مع التجمعات الاقتصادية الإقليمية في أفريقيا، وذلك بنيامي عاصمة النيجر.




    قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم




  • لندن تؤكد دعمها الكامل لسفيرها في واشنطن إثر هجوم ترامب عليه


    أكّدت حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مساء الإثنين، "دعمها الكامل" لسفيرها في واشنطن، وذلك إثر إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنّه لن يتعامل معه بعد الآن.




  • روسيا تهدد بفرض عقوبات جديدة على جورجيا بعد إهانة إعلامي لبوتين


    دعا سياسيون روس، أمس الإثنين، إلى فرض عقوبات جديدة ضد جورجيا؛ بعد أن أساء صحفي جورجي إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الهواء، في الوقت الذي تزداد فيه العلاقات المتوترة بالفعل بين البلدين سوءا.


    إعداد : احمد الجباوي 




العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!