الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
في يوم واحد فقط.. إيران تسجّل 84 محاولة انتحار
في يوم واحد فقط إيران تسجل 84 محاولة انتحار

أعلن في العاصمة الإيرانية، طهران، عن وفاة 13 شخصاً من إجمالي 84 محاولة انتحار تم تسجيلها خلال يوم واحد فقط، وفق ماذكرت وكالة أنباء ”ركنا“ الإيرانية. 


ذكرت الوكالة، أنّ ”حالات الانتحار الـ84 سجلت في طهران منذ الخميس وحتى يوم الجمعة الماضي، وأدت إلى 13 وفاة“.


وقالت الوكالة في تقريرها، إنّ ”8 محاولات انتحار تمت بواسطة حبل، و11 تمت من خلال تناول الأدوية، و15 أخرى نتيجة التسمم بطرق مختلفة“.


الحسكة تدق ناقوس الخطر بعدّد حالات الانتحار


فيما لم يكشف المصدر عن أسلوب محاولات الانتحار للحالات المتبقية، بحسب وكالة ”ركنا“، التي أكدت أنّ ”12 من محاولي الانتحار توفوا بعد نقلهم إلى المستشفى فيما توفي واحد في مكان الحادثة“.


اقرأ المزيد: شاب مصري يقتل شقيقه ويدفنه حياً


وأشار المصدر، إلى أنّ تزايد حالات الانتحار في أنحاء متفرقة من البلاد، سواء من الأطفال أو كبار السن في فترة تفشّي جائحة فيروس كورونا، تؤكد تدهور الصحة النفسية للمجتمع الإيراني.


ومع تدهور الوضع الاقتصادي في إيران، وارتفاع معدلات البطالة، وانخفاض الرواتب، وإغلاق المصانع، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، تراجعت مستويات الرفاهية العامة بشكل حاد، واتّسعت الفجوة الطبقية، وبالتالي تضاءل الأمل في المستقبل، مما دفع العديد من الشبان إلى الانتحار.


اقرأ: برداء أسود في وداع الأمير “فيليب”.. الملكة إليزابيث الثانية كما لم تشاهدها من قبل!


وبحسب بيانات مركز البحوث الاستراتيجي التابع لرئاسة الجمهورية الإيرانية، قبل عامين، فإنّ اليأس تجاه المستقبل يعتبر أحد أهم عوامل الضغط النفسي على الشعب، الذي أدّى إلى التدهور الصحي للمجتمع. 


ليفانت - آرام نيوز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!