الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • في حدث تاريخي.. الإمارات تفتتح سفارتها في إسرائيل

في حدث تاريخي.. الإمارات تفتتح سفارتها في إسرائيل
في حدث تاريخي.. الإمارات تفتتح سفارتها في إسرائيل

في حدث تاريخي أثمره اتفاق السلام الموقع بين الإمارات وإسرائيل، افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، سفارتها بإسرائيل رسمياً.


وابتدأ الحفل برفع علم الإمارات على مقر السفارة، وعزف النشيد الإماراتي، وقص الشريط، في أجواء احتفالية،


وتقع السفارة في مبنى بورصة تل أبيب، وجاء افتتاحها بعد افتتاح سفارة إسرائيل في الإمارات الشهر الماضي.


السفير الإماراتي في إسرائيل، محمد الخاجة، قال في كلمة له، إن السفارة ستكون مقراً لاستمرارية التعاون بيننا ولتأمين أسس السلام، مشيراً إلى أن الإمارات وإسرائيل أمتان مبتكرتان.


https://twitter.com/IsraelArabic/status/1415181934460694529

وأضاف الخاجة في كلمته أثناء تدشين السفارة: "نأمل أن يشكل افتتاح السفارة محطة فارقة بين بلدينا وشعبينا".


من جانبه، قال الرئيس الإسرائيلي: "سعيد أن أشارك في افتتاح سفارة الإمارات في إسرائيل في بداية ولايتي"، وتابع " بلدانا يتشاركان الكثير من القواسم المشتركة".


ولفت هرتسوغ إلى أن " السلام لا يولد في المؤتمرات بل في قلوب الناس"، مضيفاً: " يجب أن نوسع اتفاقيات السلام لدول أخرى". وأكد أنه يتطلع لزيارة الإمارات والعمل مع قياداتها لتوسيع دائرة السلام.


المسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوناثان جونين، علق على الحدث في تغريدة له على تويتر: "حفل افتتاح سفارة الإمارات في إسرائيل صباح اليوم. لحظة تاريخية أخرى في قطار السلام".


ويأتي ذلك بعد أسبوعين من خطوة إسرائيلية مماثلة، حين افتتحت إسرائيل 29 من الشهر الماضي، سفارتها في أبو ظبي، وقنصليتها في دبي، وذلك خلال زيارة قام بها وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، للإمارات.


https://twitter.com/IsraelArabic/status/1415190361224384512

حينها، قال لابيد إن افتتاح سفارة بلاده في أبو ظبي هو "لحظة تاريخية وتذكير بأن التاريخ يصنعه الناس.. الناس الذين يفهمون التاريخ ولكنهم على استعداد لتغييره. الناس الذين يفضلون المستقبل على الماضي".


وأضاف: "نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء"، مشيراً إلى أن بلاده "معنية بالسلام مع جميع جيرانها".


اقرأ أيضاً: الإمارات ترسل إلى تونس نصف مليون جرعة لقاح كورونا


وأصدرت الإمارات وإسرائيل بياناً مشتركاً استعرض التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية وزيادة التعاون الإقليمية، بالإضافة إلى التغلب على جائحة كوفيد-19، طبقاً لما نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).


ليفانت_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!