الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فصائل أنقرة تفرج عن معتقل من أبناء عفرين مقابل 5 آلاف دولار

فصائل أنقرة تفرج عن معتقل من أبناء عفرين مقابل 5 آلاف دولار
فصائل أنقرة توقّع قتلى للنّظام السوري وإضراباً شرّق سوريا على “التجنيد الإلزامي"
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أنّ الفصائل السورية المسلحة، الموالية لتركيا، أفرجت عن مواطن من أبناء مدينة عفرين السورية، مقابل دفع 5 آلاف دولار أمريكي.


وأوضح المصدر، أن فصائل منطقة "غصن الزيتون" كانت قد اعتقلت المواطن الكردي، في وقت سابق، بتهمة التعامل مع “الإدارة الذاتية”، خلال فترة تواجدها في عفرين عام 2018.


كما قام فصيل “الجبهة الشامية” المدعوم من تركيا، بالإفراج أيضاً على مواطن من أهالي ناحية معبطلي بريف عفرين، وذلك لقاء مبلغ 1000 دولار أمريكي، كان قد اعتقل مواطن بحي الأشرفية بعفرين بنفس التهمة.

اقرأ المزيد: بيان مشترك للمنظمات تحذّر فيه من إعادة التعاون بين الإنتربول والحكومة السوية

فصائل أنقرة

وكانت الفصائل المسلحة، سبق وأن أفرجت عن مواطن من أهالي قرية كاخرة بناحية معبطلي، بتاريخ 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بعد دفع ذويه فدية مالية قدرها 4 آلاف دولار، بتهمة التعامل مع "قسد".


وتواصل تلك الفصائل، وبضوء أخضر من تركيا، انتهاكاتها بحق المواطنين من أبناء منطقة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، ممن تبقى أو رفض التهجير أو الذين هجروا عبر التصرف بممتلكاتهم وسلبها ونهبها.

اقرأ المزيد: بشار الأسد يصدر أربع مراسيم بتعيين محافظين جدد


وتعيش المناطق التي تسيطر عليها فصائل أنقرة حالة كبيرة من الفوضى والفلتان الأمني، كما تعمل على فرض الإتاوات وبيع منازل المهجرين الأكراد ممن أجبرتهم العملية العسكرية التركية على الخروج من مناطقهم.

ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!