الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • إعدام سورييّن.. السعودية تطبق أشد العقوبات على تهريبهم المخدرات

إعدام سورييّن.. السعودية تطبق أشد العقوبات على تهريبهم المخدرات
مكافحة المخدرات السعودية

أعلنت السلطات السعودية اليوم، تطبيق حكم الإعدام بحق مواطنين سوريين في تبوك، بعد إدانتهما بجلب وترويج المواد المخدرة.

وبيّنت وزارة الداخلية أن الأشخاص المذكورين قد أُلقي القبض عليهما أثناء محاولتهما تهريب الأمفيتامين، وقد أسفرت التحقيقات عن تأكيد التهم الموجهة إليهما.

اقرأ أيضاً: الإعدام غيابياً لتاجري المخدرات نوح وعلي زعيتر.. لقتلهم جندي لبناني

وأفادت الوزارة أنه بعد عرض القضية على القضاء، صدر حكم بإعدامهما تعزيراً، وقد تم تأييد الحكم من قبل المحاكم العليا وصدر الأمر الملكي بتنفيذه، وقد تم تطبيق الحكم اليوم.

وشددت وزارة الداخلية على التزام المملكة بمكافحة المخدرات وتأثيراتها الضارة، مؤكدة على تطبيق أقصى العقوبات على المخالفين وفق الشريعة الإسلامية، وحذرت من أن العقوبات الشرعية ستكون مصير كل من يتورط في مثل هذه الجرائم.

وتُولي المملكة اهتمامًا كبيرًا برفع الوعي حول واقع استهدافها بالمواد المخدرة وتقديم المعلومات حول الضبطيات وأساليب التهريب، وتركز على فترات الاختبارات لرفع مستوى الوعي لدى الطلاب وتوجيه الرسائل للآباء والأمهات لدعم أبنائهم.

وتشمل الفعاليات التوعوية المعارض التي تقام في المرافق العامة والمجمعات التجارية للتعريف بأضرار المواد المخدرة وتأثيراتها الخطيرة، وبالإضافة إلى ذلك، تدعم المملكة الجهود الدولية لمحاربة المخدرات وتشارك بفعالية في الأنشطة التي تقودها الأمم المتحدة في هذا المجال.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!