الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • القمة العربية تشهد مشاركة النظام السوري.. رغم الانتقادات

القمة العربية تشهد مشاركة النظام السوري.. رغم الانتقادات
القمة العربية

تبدأ اليوم السبت، فعاليات الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة، حيث يجتمع كبار المسؤولين في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وستتم خلال هذه الاجتماعات مناقشة أجندة القمة التي ستعقد الخميس القادم بحضور القادة العرب، بمشاركة وفد عن النظام السوري.

وفي 26 آذار الماضي، استلم الأسد دعوة من البحرين للمشاركة في القمة العربية في المنامة، وهي الدعوة الثانية منذ عودته إلى الجامعة العربية العام الماضي، بعد مشاركته في قمة جدة في أيار 2023.

اقرأ أيضاً: الدبلوماسية الأمريكية تؤكد على موقفها الثابت تجاه النظام السوري

وفي نهاية الشهر الماضي، قام وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني بزيارة إلى دمشق، وهي الزيارة الأولى منذ بداية الثورة ضد النظام السوري في عام 2011.

وفي 28 كانون الأول عام 2018، أعلنت البحرين عن استئناف العمل في سفارتها في دمشق بعد تعليق العمل فيها لمدة 6 سنوات، بناءً على قرار من الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي.

وبعد ذلك، أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في 30 كانون الأول 2021 مرسوماً بتعيين رئيس لبعثة بلاده الدبلوماسية في دمشق، بلقب "سفير مفوض فوق العادة".

وفيما بعد، تم تعيين السيار سفيراً في دمشق، حيث قام في حزيران 2022 بتسليم أوراق اعتماده لوزير خارجية النظام، لتكون البحرين بذلك ثالث دولة عربية تعيد فتح سفارتها في دمشق بعد الإمارات عام 2018 وسلطنة عمان عام 2020.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!