الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • بتهمة تهريب البشر وتمويل الإرهاب.. اعتقال سوري في ألمانيا

بتهمة تهريب البشر وتمويل الإرهاب.. اعتقال سوري في ألمانيا
الشرطة الألمانية

ألقت السلطات الألمانية القبض على سوري بتهمة إدارة شبكة إجرامية دولية لتهريب البشر إلى دول الاتحاد الأوروبي، ومتورطة بتمويل "حزب الله" اللبناني، وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

وأعلن حرس الحدود البولندي عن اعتقال رجل سوري يبلغ من العمر 33 عامًا، متهم بتأسيس والمشاركة في شبكة إجرامية دولية متخصصة في تهريب البشر. العملية التي أدت إلى اعتقاله كانت جزءًا من تحرك متزامن قامت به الشرطة الأوروبية (اليوروبول) في ثمانية بلدان أوروبية.

اقرأ أيضاً: ترامب يشبه إدارة بايدن بالشرطة السرية لألمانيا النازية

ووفقًا للتحقيقات، يُزعم أن المشتبه به قاد عمليات تهريب لحوالي 3500 شخص من الشرق الأوسط عبر بيلاروسيا إلى بولندا ومن ثم إلى دول الاتحاد الأوروبي، بين مارس 2021 ونوفمبر 2023.

والمشتبه به، الذي كان يدير الحسابات المالية للشبكة، يُقدر أنه حقق مكاسب مالية تزيد عن 1.67 مليون يورو من عمليات التهريب.

كما تشير التحقيقات إلى أن العملات الرقمية لعبت دورًا كبيرًا في تمويل الشبكة، حيث تم الكشف عن تدفقات بقيمة 581 مليون دولار أمريكي، ومنها تم تحويل حوالي 30 مليون دولار مباشرة إلى حسابات مرتبطة بجماعات مسلحة.

السلطات البولندية، التي قادت التحقيقات، تمكنت من تحديد هوية المشتبه به ومكان وجوده في ألمانيا، حيث تم القبض عليه بموجب مذكرة توقيف أوروبية.

ويُنتظر الآن قرار المحكمة الألمانية بشأن تسليمه إلى بولندا، حيث يواجه اتهامات بقيادة والمشاركة في جماعة إجرامية منظمة، تنظيم الهجرة غير الشرعية، وتمويل الإرهاب، وقد يُحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!