الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • طبيب البيت الأبيض: فحوصات ترامب بخصوص كورونا تنفي إصابته

طبيب البيت الأبيض: فحوصات ترامب بخصوص كورونا تنفي إصابته
ترامب

قال طبيب البيت الأبيض، إنّ نتائج فحص وجود فيروس كورونا الذي أجراه الرئيس دونالد ترامب أتت سلبيّة. طبيب البيت الأبيض


وجاء ذلك عقب أن قال ترامب في مؤتمر صحفي مع فريقه لمكافحة فيروس كورونا بالبيت الأبيض، أمس السبت، بأنّه أجرى تحليلاً خاصاً لمعرفة إصابته بالفيروس بعد لقائه عدداً "ممن أُعلن عن إصابتهم" وأردف بأنّه لم يعرف بعد نتائج الفحوص الطبيّة التي أجراها، مُرجّحاً أنّها تستغرق عادة من يوم إلى يومين.


وأكّد مسؤولون برازيليون إصابة وزير الاتصالات البرازيلي فابيو واينغارتن بكورونا، الذي كان ضمن الوفد المرافق للرئيس البرازيلي جاير بولسونارو خلال زيارته ولاية فلوريدا الأمريكية نهاية الأسبوع الماضي ولقائهما ترامب.


وكان ترامب قد أعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء الولايات المتحدة، أول أمس الجمعة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث سجلت الولايات المتحدة حتى 13 مارس/آذار الجاري، 1701 حالة إصابة بالفيروس وأعلنت 40 حالة وفاة جرّاءه.


إقرأ أيضاً: ترامب يخضع لفحص كورونا وينتظر النتائج


وكان قد طالب الرئيس الأميركي في تغريدة إلى ما وصفه بـ"التّباعد الاجتماعي" لمنع انتشار فيروس كورونا، وعقب ساعات قليلة من إعلان حالة الطوارئ بالولايات المتحدة، أعلن الرئيس الأميركي الأحد يوماً وطنياً للصلاة من أجل حماية أميركا ومنحها القوة في مثل هذه الأوقات العصيبة، في إشارة إلى تفشّي فيروس كورونا حول العالم.


ودوّن عبر حسابه في تويتر: "إنّه لشرف عظيم لي أن أعلن يوم الأحد 15 مارس يوماً وطنيّاً للصلاة. نحن بلد طوال تاريخنا، نتطلّع إلى الله للحماية والقوة في مثل هذه الأوقات"، وتابع: "بغضّ النظر عن المكان الذي قد تكون فيه، أشجّعك على الاتجاه للصلاة في فعل إيماني معاً، سوف ننتصر بسهولة". طبيب البيت الأبيض


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!