الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • شركة "آبل" تكبّد فيسبوك وسناب شات وتويتر خسائر تبلغ 10 مليارات دولار

شركة
عقب الانقلاب.. جيش ميانمار يأمر بحجب منصات التواصل
أعلنت تقارير إعلامية أن مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"سناب شات" تكبدوا خسائر تصل إلى 10 مليارات دولار نتيجة سياسة الخصوصية الجديدة التي تتبعها شركة "آبل" الأمريكية في الوقت الحالي.

وخسرت الشركات الثلاث حوالي 9.85 مليار دولار عقب تغييرات أحدثتها "آبل" في سياستها المتعلقة بخصوصية مستخدميها، التي كانت قد أعلنت عنها العام المنصرم، وتلزم جميع التطبيقات أن تطلب الحصول على إذن المستخدمين مقابل تتبع بياناتهم، بحسب صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

وبدأت شركة "آبل" تطبيق سياستها الجديدة ودخلت حيز التنفيذ منذ شهر أبريل/ نيسان الفائت، وبالفعل تم حظر التطبيقات من تتبع المستخدمين في حال رفضهم منحها الإذن لفعل ذلك.

آبل

وتربعت شركة "فيسبوك" على قائمة الأكثر خسارة من "حيث القيمة المطلقة"، بالمقارنة مع التطبيقات الاجتماعية الأخرى، وذلك بسبب حجمها الهائل، وفق "فاينانشال تايمز".

فيما استحقت شركة "سناب" "أسوأ أداء كنسبة مئوية من أعمالها، نتيجة ارتباط إعلاناتها بصورة رئيسية بالهواتف الذكية، وهو أمر منطقي بالنظر إلى منتج لا يتضمن على نسخة لسطح المكتب.

اقرأ المزيد: بيل غيتس يحتفل بعيد ميلاده الأول بعد طلاقه

ومن المنتظر أن تفرض سياسة "آبل" الجديدة على المنصّات الاجتماعية والتطبيقات الأخرى أن تكون أشد إبداعاً في إعلاناتها، سواء التركيز على الإعلان عبر هواتف وأجهزة "أندرويد" الذكية، أو الاستثمار في أعمال إعلانات "آبل".

اقرأ المزيد: تهكم واسع في إسرائيل بسبب معنى التسمية الجديدة لـ “فيسبوك” بالعبرية

ويرى مستشار تكنولوجيا المعلومات، "إريك سيوفيرت"، أنه لحل هذه الأزمة، ينبغي على المنصّات الأكثر تأثراً وبشكل خاص "فيسبوك" إعادة بناء أنظمتها من الصفر، ورجّح أن بناء بنية تحتية جديدة يمكن أن يمتد عاماً كاملاً على أقل تقدير.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!