الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تقدم كبير بتكنولوجيا البطاريات يعزز الثقة في السيارات الكهربائية

تقدم كبير بتكنولوجيا البطاريات يعزز الثقة في السيارات الكهربائية
صورة توضيحية. بطارية السيارة

في خطوة ثورية للتغلب على التحديات الرئيسية التي تواجه اعتماد المركبات الكهربائية، أعلنت شركة Contemporary Amperex Technology Co. Ltd، الرائدة في صناعة البطاريات، عن تطوير جديد مذهل في مجال بطاريات السيارات الكهربائية.

وأقل من عام بعد الكشف عن بطارية سيارة كهربائية سريعة الشحن وطويلة الأمد، قدمت الشركة تحديثًا مثيرًا للإعجاب لهذه البطارية.

اقرأ أيضاً: بطارية بتقنية واعدة في عالم السيارات الكهربائية.. شحن في ثلاث دقائق

وفي معرض Auto China في بكين، أعلنت الشركة عن مجموعة بطاريات Shenxing Plus الجديدة، التي تمكن السيارات الكهربائية من السفر لمسافة تصل إلى 600 كيلومتر (370 ميلاً) بعد شحن لمدة 10 دقائق فقط.

ووفقًا لتقارير "بلومبرغ" و"العربية Business"، يمكن لبطارية الليثيوم والحديد والفوسفات الجديدة أن تصل إلى 1000 كيلومتر عند الشحن الكامل.

وهذا التطور الهائل يعد بالكثير للسائقين الذين ما زالوا يشعرون بالقلق بشأن المدى والبنية التحتية للشحن، واللذين يعتبران من العقبات الرئيسية أمام اعتماد المركبات الكهربائية على نطاق أوسع.

والبطارية الجديدة هي ترقية لبطارية Shenxing، التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي، ويمكن لهذا الإصدار تشغيل السيارة لمسافة 400 كيلومتر من شحن لمدة 10 دقائق أو ما يصل إلى 700 كيلومتر بشحن كامل.

ويستخدم الإصدار الجديد في 50 طرازًا من السيارات الكهربائية، بما في ذلك أحد عروض شاومي، سيارة SU7، وهذا التقدم الهائل في تكنولوجيا البطاريات يعزز الثقة في المستقبل القريب للمركبات الكهربائية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!