الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • شركات بريطانية تواجه نقص العمالة بسبب قيود كورونا

شركات بريطانية تواجه نقص العمالة بسبب قيود كورونا
شركات البريطانية تواجه نقص العمالة بسبب قيود كورونا

حذّرت شركات ونقابات بريطانية من أن نحو 20 % من العاملين في الشركات يضطرون إلى عزل أنفسهم ذاتيا بعد تلقي إخطارات من التطبيق الإلكتروني الذي وضعته هيئة الخدمات الصحية البريطانية لمتابعة إصابات فيروس كورونا في البلاد، ما يشكل تهديدا بالنسبة إلى إنتاج السلع في بريطانيا.


وأبلغت مجموعات شركات ونقابات وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه ميديا"، بأن هذه المشكلة تفاقمت خلال الأسبوع الجاري، ما أدى إلى توجيه نداءات إلى الحكومة للتدخل، كما تم توجيه دعوات لتقديم الموعد المحدد يوم 16 آب (أغسطس) لتفعيل قرار أن الأشخاص الذين حصلوا على تطعيم كامل ليسوا بحاجة للخضوع إلى العزل الذاتي في حالة مخالطة أحد المصابين بفيروس كورونا.


وتجاوز عدد الأشخاص الذين تلقوا إخطارات من التطبيق الإلكتروني أخيرا 500 ألف شخص أسبوعيا.


وصرح ستيفن فيبسون، المدير التنفيذي لمنظمة "ميد يو.كيه"، المعنية بقطاع الصناعة "لقد تفاقمت هذه المشكلة بشكل ملموس على مدار الأسبوع الماضي، مع تزايد عدد الشركات التي تأثرت بالعزل الذاتي، وهو ما يؤثر ليس فقط في عملية التصنيع، بل أيضاً في شحنات السلع التي يتم تصديرها للخارج".


جواز صحة للمرور


من جهتها، قررت شركة أفيفا البريطانية للتأمين جعل ارتداء موظفيها في إنجلترا الكمامة "اختياريا"، مع اشتراط حصول الموظف على شهادة تفيد بسلبية تحليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد لديه قبل العودة إلى العمل من المكتب. وسيظل ارتداء الكمامة إجباريا في مكاتب الشركة في اسكتلندا."الاقتصادية"


ونقلت وكالة "بلومبيرج" عن كارين بيليموريا، رئيس اتحاد الصناعات البريطاني، قولها في بيان "من الواضح أن نظام الاختبار والتعقب بحاجة إلى مراجعة بعد تطعيم أكثر من ثلثي أبناء الشعب البالغين بالكامل الآن".


اقرأ المزيد: فيضانات مستمرة.. مقتل ما يقارب 153 شخصاً في ألمانيا وبلجيكا

وأضافت "في ظل استعداد مزيد من الشركات لفتح أبوابها، الاثنين المقبل، يتزايد الشعور بنقص العمالة في مختلف القطاعات ومجالات العمل ولا سيما الفندقة والترفيه".


سيكون لزاماً على الموظفين أو العملاء الراغبين في الدخول إلى مقار "كيه.بي.إم.جي"، أكبر شركة محاسبة في العالم، بالتسجيل على "تطبيق العودة في بريطانيا" الخاص بالشركة الذي يتضمن التأكيد على عدم وجود أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا لدى الشخص الراغب في دخول المقر.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!