الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سيارة
سيارة "تواتارا" الأميركية تحقق أعلى سرعة في العالم

كشفت شركة ”إس إس سي نورث أمريكا“ أنّ سيارتها ”تواتارا“ (Tuatara) التي وصلت قيمتها إلى 1.9 مليون دولار، باتت أسرع سيارة في العالم، بشكل رسمي، حيث وصلت سرعتها إلى 282.9 ميلًا في الساعة. تواتارا


وتعدّ هذه المرة الثانية التي تُؤكد فيها الشركة، تحطيم سيارتها الأرقام القياسية، بعد تسجليها 331 ميلاً في الساعة، في أكتوبر من العام الفائت.


وكان البعض قد أثار الشكوك حول سرعة هذه السيارة، بعد ملاحظتهم وجود تناقضات مع بيانات سرعة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) التي تكشف عن عدم تطابقها مع كاميرا الرؤية.


سيارة "تواتارا"


وقبل أسبوع، كان لسيارة ”تواتارا“ اتجاهين معاكسين، حيث سجلت سرعتها خلال ساعة واحدة، محطمة بذلك الرقم القياسي العالمي، لأسرع مركبة في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا، في 17 يناير.


وأكدت الشركة، أنّ متوسط سرعة السيارة وصل إلى 282.9 ميل في الساعة، بعد إجراء جولتين اختباريتين، وتفوّقت بذلك على أفضل رقم سابق تم تسجيله قبل ثلاث سنوات، الذي كان عائداً لسيارة ”كوينيجسيج أجيرا أر أس“ البالغة 277.87 ميلاً في الساعة.


اقرأ: “يوتيوب” تحرم محامي “ترامب” من عائدات مقاطع الفيديو


ومن جهة أخرى، تحدّث الرئيس التنفيذي لشركة SSC، "جيرود شيلبي،" عن رغبته تحقيق أفضل من الرقم القياسي الجديد بعدة محاولات جديدة، لكسر 300 ميل في الساعة في الأشهر القادمة.


اقرأ: اليابان تكشف عن ابتكار نظارات ذكيّة تعالج قصر النظر


وسبق لسيارة ”بوجاتي تشيرون“ أن حققت سرعة 304.77 ميلاً في الساعة عام 2019، إلا أنّه تم التشكيك في ذلك أيضاً؛ لأنّه تم تسجيل السرعة ضمن اتجاه واحد فقط. تواتارا


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!