الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ريف إدلب.. إصابة جنود أتراك في قصف لقاعدة عسكرية

ريف إدلب.. إصابة جنود أتراك في قصف لقاعدة عسكرية
قوات تركية

أفادت مصادر في المعارضة السورية، بأن جنوداً أتراكاً أصيبوا في قصف مدفعي، تعرّضت له قاعدتهم في بلدة كنصفرة بمنطقة جبل الزاوية، في ريف إدلب الجنوبي يوم الأربعاء. جنود أتراك 


إلى ذلك، تنتشر نقاط المراقبة التركية في مناطق ريف ادلب الجنوبي على خطوط التماس بين القوات الحكومية السورية وفصائل المعارضة بعد إعادة انتشار للقوات التركية وانسحابها من مناطق ريف حماة وادلب وحلب بموجب التفاهمات الروسية التركية. وقد تعرضت النقاط التركية سابقاً لقصف من قوات النظام السوري، في مناطق حلب وادلب وحماة.


فيما قالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن بلدة كنصفرة تعرضت لقصف مدفعي من قوات النظام السوري وتوجهت "فرق الدفاع المدني إلى المناطق التي سقطت فيها القذائف المدفعية".



في سياق متصل، قال مصدر في الدفاع المدني إن خمسة أشخاص، بينهم طفل، أصيبوا في قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري، على محيط بلدة الاتارب في ريف حماة.


من جهة أخرى، قُتل أحد عناصر قوات النظام قنصاً برصاص الفصائل على محور كفرنبل جنوب إدلب.


في سياق آخر، انقطعت حركة السير على الطريق الدولي دمشق-حلب “m5″، جرّاء اشتباكات بالرشاشات الثقيلة، بين غرفة عمليات “الفتح المبين” والقوات التركية من جهة، وقوات النظام من جهة أخرى، على محور الدوير على الطريق الدولي شمالي سراقب، كما تبادل الجانبان القصف بالأسلحة الثقيلة، فيما عادت الحركة السيارات بعد نحو ساعة.


إلى ذلك، كان المرصد السوري قد وثّق، مقتل 4 بينهم طفل وإصابة نحو 6 مواطنين جراء سقوط قذائف مصدرها قوات النظام، على قرية آفس بريف إدلب، وذلك تزامنًا مع خروج المواطنين في جنازة ضمن القرية.


اقرأ المزيد: تفكيك سيارة ملغّمة قرب قاعدة تركية..والفصائل تواصل الحفريات في محيط"النبي هوري"


يشار إلى أنّه أصيب 3 عناصر من القوات التركية جراء استهداف قوات النظام للنقطة التركية في بلدة كنصفرة جنوبي إدلب بشكل مباشر، جرى نقلهم إلى المشافي التركية، وسط أنباء عن أن إصابة أحدهم خطرة جداً، كما قصفت القوات التركية والفصائل مواقع لقوات النظام في مدينة سراقب شرقي إدلب، ومدينة كفرنبل جنوبها، دون معلومات عن خسائر بشرية.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!