الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
رجل أعمال هندي ينضم إلى نادي الأثرياء في العالم
موكيش أمباني (العربية)
انضم رجل الأعمال الهندي "موكيش أمباني" إلى نادي الأثرياء في العالم، حيث تخطت ثروته 100 مليار دولار، خلال العام 2021.

قفزت أسهم شركة "ريلاينس إندستريز" المملوكة لرجل الأعمال الآسيوي، إلى رقم قياسي، يوم الجمعة، لترتفع ثروة "أمباني" إلى 100.6 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

يأتي ذلك بعد أن زادت ثروته بمقدار 23.8 مليار دولار هذا العام، لينضم إلى نادٍ يضم 11 رجلاً فقط حول العالم لأصحاب الثروات التي تتجاوز 100 مليار دولار.

وسعى رجل الأعمال الهندي، البالغ من العمر 64 عاماً، إلى تحويل أعمال تكرير النفط والبتروكيماويات، التي ورثها عن أبيه، بعد أن توفي في 2005، إلى تجارة التجزئة والتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية.

موكيش أمباني

إضافة إلى وحدة الاتصالات السلكية واللاسلكية الخاصة به، والتي بدأت خدماتها في عام 2016، هي الآن الناقل المهيمن في السوق الهندية.

وبلغت مشاريعه في مجال البيع بالتجزئة والتكنولوجيا حوالي 27 مليار دولار، العام الماضي، حيث بيعت حصص لمستثمرين، من بينهم فيسبوك، وغوغل، وKKR & Co، وSilver Lake.

اقرأ المزيد: السعودية تكافح المخدرات.. القبض على 4 يمنيين بحوزتهم “الميث إمفيتامين”

كما أن الرجل الهندي يعكف نحو الطاقة الخضراء، من خلال مشاريعه القادمة، باستثمارات مخططة تبلغ حوالي 10 مليارات دولار على مدى 3 سنوات. وفي الشهر الماضي، قال إن شركته ستواصل "بقوة" إنتاج الهيدروجين الأخضر الأرخص ثمناً.

اقرأ المزيد: الحبس لعامين وغرامة مالية لطبيب مصري أجبر ممرضاً على السجود لكلبه

ويعتبر أصحاب المليارات من أكبر الرابحين في الهند، على قائمة الأثرياء بالعالم، حيث حصلت أفضل أسواق الأسهم الرئيسة أداء في آسيا هذا العام على دفعة بفضل صعود عمليات الطروحات العامة الأولية.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!