الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السعودية تكافح المخدرات.. القبض على 4 يمنيين بحوزتهم "الميث إمفيتامين"

السعودية تكافح المخدرات.. القبض على 4 يمنيين بحوزتهم
الشرطة السعودية/ أرشيفية
ألقت السلطات السعودية، يوم أمس السبت، القبض على 4 مقيمين بحوزتهم أكثر من 4 كيلوغرامات من مادة "الميث إمفيتامين" المخدر.

وصرح المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد محمد النجيدي، بأن المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تستهدف أمن وشباب المملكة بتهريب وترويج المخدرات، أسفرت عن القبض على 4 مقيمين من الجنسية اليمنية بمحافظة جدة بحوزتهم أكثر من 4 كغ من مادة الميث إمفيتامين المخدر (الشبو).

وأكد الرائد النجيدي أنهم أوقفوا واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى فرع النيابة العامة.

السعودية_ مكافحة المخدرات/ أرشيفية

وسبق أن تمكنت السلطات السعودية، في سبتمبر الماضي، من إلقاء القبض على شخصين بحوزتهما كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، فضلاً عن مواد مخدرة وأوراق مالية مزورة

وفي مارس 2019، أطلقت وزارة الداخلية منصة "سناب الداخلية" لرفع كفاءة التواصل مع المواطنين والمقيمين، وإبراز الجهود التي تبذلها في جميع مناطق المملكة، ونقل صورة حية للمتابع.

وقبل أيام، أعلنت Snapchat عن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها لمواجهة تداول المخدرات عبر منصتها، وتثقيف المستخدمين حول مخاطر الفنتانيل والمخدرات الأخرى.

ووجهت المنصة المستخدمين الذين يبحثون عن كلمات رئيسية متعلقة بالمخدرات مثل فينتانيل إلى بوابة تعليمية جديدة تسمى Heads Up.

كما أنها كثّفت الإجراءات ضد تجار المخدرات عبر منصتها، بما في ذلك أدوات الإبلاغ المحسّنة داخل التطبيق والاكتشاف الاستباقي.

اقرأ أيضاً: إصابة 10 أشخاص بهجوم حوثي على مطار الملك عبدالله في السعودية

وتأتي هذه الإعلانات في أعقاب تحقيق أجرته NBC News مؤخرًا في سلسلة من الوفيات بين المراهقين والشباب الذين يشتبه في قيامهم بشراء عقاقير تحتوي على الفنتانيل عبر الشبكة الاجتماعية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!