الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • خوفاً من الاستهداف.. الميليشيات الإيرانية تنتشر ضمن الأحياء السكنية شرق سوريا

خوفاً من الاستهداف.. الميليشيات الإيرانية تنتشر ضمن الأحياء السكنية شرق سوريا
الحرس الثوري في البوكمال

أفادت مصادر محلية أنّ الميليشيات الإيرانية أعادت الانتشار ضمن مدينة دير الزور، بالإضافة لمدينتي البوكمال والميادين شرق المحافظة، بعد أن أخلت مواقع لها بأطراف تلك المناطق.


وبهذا السياق، أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، أن القوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها في سوريا، عمدت خلال الساعات الماضية إلى إعادة الانتشار ضمن المناطق التي تعرضت لقصف إسرائيلي هو الأكثر كثافة من نوعه.


اقرأ المزيد: الاستهداف الأشدّ عنفاً لمواقعها.. عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الإيرانية


ولفت المرصد إلى أن قسماً من عناصر الميليشيات، انتشر ضمن أحياء سكنية تخوفاً من ضربات جديدة قد تستهدفهم بأي لحظة، والقسم الآخر انتشروا بمواقع تابعة لهم.


ميليشيات إيرانية


في سياق متصل، أفاد المرصد بوقوع عملية اغتيال جديدة في ريف دير الزور ضمن مناطق نفوذ قسد، طالت أحد وجهاء عشيرة البكير، حيث جرى إطلاق النار عليه من قبل مسلّحين اثنين يستقلّان دراجة نارية في منطقة العزبة شمال مدينة دير الزور، ما أدى لمقتله.


يذكر أن الشيخ ينحدر من البصيرة شرقي دير الزور، فيما أصيب أحد وجهاء عشيرة البوفريو برصاص مجهولين في قرية أبو النيتل بريف دير الزور الشمالي مساء أمس.


وكانت المنطقة قد شهدت قبل أيام استهدافاً جديداً، طال أحد شيوخ عشيرة "العكيدات"، حيث قام مسلحون مجهولون باقتحام منزل “الحاج طليوش” أحد وجهاء قبيلة “العكيدات”، و اغتالوه برفقة نجله وشخص ثالث كان متواجداًَ معهما.


اقرأ المزيد: دير الزور.. مقتل أحد وجهاء"العكيدات"


يشار إلى أنّ حادثة الاغتيال، وقعت في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، فيما أفادت مصادر المرصد السوري، بأنّ “الحاج طليوش” يعتبر أحد أبرز وجهاء قبيلة “العكيدات”، وابنه يعمل كمسؤول عن الكهرباء في قرية الحوايج.


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!