الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حالة نادرة.. وفاة امرأة أصيبت بسلالتين من فيروس كورونا بالوقت ذاته

حالة نادرة.. وفاة امرأة أصيبت بسلالتين من فيروس كورونا بالوقت ذاته
حالة نادرة.. وفاة امرأة أصيبت بسلالتين من فيروس كورونا بالوقت ذاته

توفيت امرأة تبلغ من العمر 90 عاماً، بعد إصابتها بسلالتين مختلفتين من فيروس كورونا، بعد أن تم نقلها إلى المستشفى، بعد فشل الأطباء في إنقاذ حياتها. 


لم تكن إصابة السيدة عادية، لأنها لم ظهر عليها أي  أعراض في بداية مرضها، لكن حالتها الصحية ساءت بسرعة بعد أيام من دخولها المستشفى.


وبعد إجراء الاختبارات والتحليلات، كشف الأطباء بأن السيدة مصابة بنوعين مختلفين من سلالات “كورونا”.


فيما قال الباحثون إن حالة السيدة نادرة تتمثل بإصابة سيدة في العقد التاسع من العمر، بنوعين مختلفين من سلالات “كورونا” في الوقت ذاته.


وقالت وكالة الأنباء الألمانية، إنّ السيدة البلجيكية أدخلت إلى المستشفى في 3 مارس/ آذار الماضي، إذ تم تشخيص إصابتها بفيروس كورونا في اليوم نفسه.


فيروس

وعلى الرغم من أنه لم تظهر أعراض أولية للمرض مثل ضيق التنفس، إلا أنه صحة السيدة تدهورت بسرعة وتوفيت بعد 5 أيام من دخولها المستشفى.


اقرأ المزيد: دراسة: تمارين التنفس لمدة 5 دقائق يمكن أن تقلل خطر النوبات القلبية


كما أنه عندما أخذت عينة من الجهاز التنفسي للمريضة لمعرفة التسلسل الجيني، اكتشف الباحثون أن المرأة المتوفية كانت قد أصيبت بالفيروسين “ألفا” و”بيتا.


وللوقوف على هذه الحالة النادرة، أوضحت عالمة الأحياء الجزيئية "آن فانكربرغن"، في بيان أصدره المؤتمر الأوروبي لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية، أن "هذه من أولى الحالات الموثقة لعدوى متزامنة بمتحورتين مقلقتين من فيروس سارس كوف-2".


اقرأ المزيد: العلماء يكشفون لغز تغير جسد الإنسان

ومن الصعب تحديد ما إذا كانت العدوى المتزامنة بمتحورَتين قد أدت دوراً في تدهور سريع لحالة المريضة"، وذلك وفقاً لعالمة الأحياء من مستشفى "أو ال في" بمدينة آلست.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!