الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • دراسة: تمارين التنفس لمدة 5 دقائق يمكن أن تقلل خطر النوبات القلبية

دراسة: تمارين التنفس لمدة 5 دقائق يمكن أن تقلل خطر النوبات القلبية
أمراض القلب والأوعية الدموية

غالبًا ما تمنع متطلبات الحياة اليومية الأشخاص من ممارسة التمارين البدنية الكافية للحفاظ على ضغط الدم. لكن وفقًا لدراسة جديدة، كل ما يتطلبه الأمر هو 5 دقائق من تمارين التنفس، 6 أيام في الأسبوع، لخفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.


أظهرت الدراسة، التي نُشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية، أن تدريب قوة العضلات (IMST)، والذي يصفه الخبراء بأنه "تدريب القوة لعضلات التنفس"، قد يساعد في التخفيف من أكبر مسببات الوفيات في الولايات المتحدة.


تم تطوير (IMST) لأول مرة في الثمانينيات لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحادة، ويشمل الاستنشاق من خلال جهاز محمول باليد ليوفر المقاومة المطلوبة للتنفس. ووجدت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة كولورادو بولدر، أنها يمكن أن تساعد في صحة القلب بنفس القدر، إن لم يكن أكثر، من التمارين الهوائية.



هناك الكثير من استراتيجيات نمط الحياة التي نعلم أنها يمكن أن تساعد الأشخاص في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية مع تقدمهم في السن. وقال دانييل كريغيد، الأستاذ الباحث المساعد في قسم علم وظائف الأعضاء التكاملي، في بيان صحفي: " لكن الحقيقة هي أنها تستغرق الكثير من الوقت والجهد ويمكن أن تكون باهظة الثمن ويصعب على بعض الأشخاص الوصول إليها "يمكن إجراء IMST في خمس دقائق في منزلك أثناء مشاهدة التلفزيون".




ليفانت_ webmd

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!