الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات التحالف الدولي تصل سوريا

تعزيزات عسكرية ضخمة لقوات التحالف الدولي تصل سوريا
التحالف

عززت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، من تواجدها في سوريا بعد استقدامها تعزيزات ضخمة وصلت إلى مناطق واقعة ضمن حماية قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في محافظة دير الزور.


وذكرت المصادر, إن تعزيزات عسكرية ضخمة تابعة للتحالف الدولي تضم نحو 100 شاحنة محملة بمعدات عسكرية ولوجستية، دخلت يوم السبت إلى مدينة القامشلي ، في شمال شرق سوريا .


وسبق أن أرسل التحالف الدولي في سوريا، شحنة من الدعم العسكري والآليات إلى قوات سوريا الديموقراطية، في التاسع من تموز/يوليو الحالي, حيث دخلت القافلة من الأراضي العراقية إلى جنوب الحسكة عبر معبر سيمالكا، وتتكون من نحو أربعين حافلة كبيرة، تقل آليات عسكرية ومعدات أخرى.


وتواصل قوات التحالف الدولي بإرسال التعزيزات العسكرية إلى قواعدها بالحسكة ودير الزور بشكل أساسي، لحماية حقول النفط في سوريا, وتسعى لتعزيز تواجدها في الشرق الأوسط بعد أن أعلنت أمريكا من تعزيز قواتها في الشرق الأوسط جاء ذلك عقب مقتل قائد ميليشيا فيلق القدس بغارة أمريكية, وبعد التهديدات الإيرانية لــ واشنطن


وسبق أن انسحبت القوات الأمريكية من قواعدها العسكرية في الحسكة وعين العرب (كوباني) شرق حلب بعد إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول الفائت الانسحاب من سوريا عقب بدء عملية "نبع السلام". 


ليفانت - مصادر 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!