الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تعزيزات عسكرية تنذر بوقوع معركة..تركيا والنظام يحشدان في الشمال السوري

تعزيزات عسكرية تنذر بوقوع معركة..تركيا والنظام يحشدان في الشمال السوري
القوات التركية داخل الشمال السوري (أرشيف)
تشهد محاور القتال في أرياف حلب والرقة والحسكة تحشيدات عسكرية بعد وصول تعزيزات للقوات التركية والفصائل الموالية لها إلى منطقة ما يعرف بـ “نبع السلام” والحديث عن معركة قد تبدأها تركيا بمشاركة الفصائل في أي لحظة، بالإضافة إلى وصول تعزيزات عسكرية لقوات النظام وقسد على المقلب الآخر

وصلت تعزيزات عسكرية للقوات التركية، ضمت شاحنات محملة بأسلحة ثقيلة، إلى الحدود المقابلة لمدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب الشرقي.

كما استقدمت القوات التركية تعزيزات عسكرية كبيرة إلى منطقة رأس العين (سري كانييه) شمالي غربي الحسكة عبر بوابة رأس العين الحدودية.

يأتي ذلك وَسْط تصعيد متواصل، إذ قصفت القوات التركية قريتي المشيرفة وحويجة شرق عين عيسى قرب طريق الـ”m4″ في ريف الرقة الشمالي.

وفي الأثناء، أجرت قوات النظام مناورات عسكرية بالسلاح الحي في ناحية تل تمر شمالي الحسكة، بمشاركة المقاتلات الروسية التي استعرضت طائراتها من خلال التحليق على علو منخفض في أجواء المنطقة وإلقاء بالونات حرارية.

رتل تركي/ المرصد السوري

إلى جانب، سماع أصوات انفجارات قوية في المنطقة سببها تلك المناورات التي تجري في منطقة تقع بين جبل عبد العزيز على طريق الـ M4 ومنطقة العالية في ريف تل تمر شمالي الحسكة، قرب خطوط المواجهة مع الفصائل الموالية لتركيا.

وخلال الساعات الفائتة، أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية كبيرة تضم دبابات وراجمات الصواريخ ومدافع ميدانية ومعدات عسكرية و لوجستية وجنود بحماية حوامات روسية.

توجهت التعزيزات العسكرية إلى خطوط التماس مع فصائل “الجيش الوطني” على محاور” تل رحال” و”دغلباش” و”تل زويان” المتاخمة لمدينة الباب بريف حلب الشرقي، كما أرسلت تعزيزات عسكرية بإتجاه مدينة تادف المتاخمة لمدينة الباب بريف حلب الشرقي انطلقت من مطار كويرس العسكري.

اقرأ أيضاً: مناورات عسكرية بمشاركة طائرات روسية.. على تخوم مناطق مليشيات أنقرة

إلى ذلك، جرت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، والقوات الكوردية من جهة أخرى، على جبهة مرعناز جَنُوب غرب مدينة إعزاز في ريف حلب، كما استهدفت القاعدة التركية محيط بلدة تل رفعت التي يوجد فيها جنود من قوات النظام شمالي حلب.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!