الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تطمينات من الرئيسين المصري والإثيوبي.. حول مفاوضات النهضة

تطمينات من الرئيسين المصري والإثيوبي.. حول مفاوضات النهضة
سد النهضة

صرّح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، حول أزمة سد النهضة، ومسار المفاوضات مع إثيوبيا والسودان، باعثاً رسالة إلى المواطنين في مصر، قال فيها: "مسار التفاوض في سد النهضة يحتاج لصبر وتأنٍّ، وعليكم الثقة في ربنا وقدراتكم وقدرة دولتكم، ومفيش مساس بحصة مصر المائية".


اقرأ أيضاً: الخارجية الإثيوبية: الملء الثاني لسد النهضة سيتم في موعده


وأردف السيسي، أثناء افتتاحه مجموعة من المشروعات بهيئة قناة السويس، صباح الثلاثاء، أنّ "عملية التفاوض تأخذ وقتاً وجهداً وصبراً، واستقبلنا مسؤولين خلال الأسبوع الماضي لحلحلة الموقف"، مؤكداً أنّ "قلق الشعب المصري بخصوص سد النهضة مقدر ومشروع، ولكن لازم نكون متأكدين أن حقوقنا المائية لن يتم التفريط فيها".


بدوره، غرد رئيس وزراء إثيوبيا، أبي أحمد، عبر حسابه الرسمي في منضة "تويتر"، حول التطورات الأخيرة المرتبطة، بمفاوضات سدّ النهضة مع مصر والسودان، مشيراً إلى أنّ بلاده ملتزمة بالعملية التي يقودها الاتحاد الأفريقي من أجل اتفاقية في مفاوضات سد النهضة، وذلك بالتوازي مع زيارة رئيس الاتحاد الأفريقي لإثيوبيا في إطار التوصل لحل للأزمة.


سد النهضة


ودوّن أبي أحمد تغريدة أشار فيها: "يسعدني أن أرحب بالرئيس فيليكس تشيسكيدي إلى إثيوبيا، إنني أقدر بشدة الدور الإيجابي الذي يلعبه في تحقيق نتائج إيجابية في مفاوضات سد النهضة، ما تزال إثيوبيا ملتزمة بالعملية التي يقودها الاتحاد الإفريقي من أجل اتفاقية يعمل من أجل الجميع".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!