الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تسيير دوريات مشتركة "روسية - تركية" في ريف عين العرب (كوباني)

تسيير دوريات مشتركة
تسيير دوريات مشتركة "روسية - تركية" في ريف عين العرب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الشرطة العسكرية الروسية سيرت، اليوم الاثنين، دورية مشتركة مع القوات التركية شرقي مدينة عين العرب "كوباني" على الحدود السورية - التركية شمال شرق حلب.


وتتألف الدورية المشركة من 8 عربات عسكرية روسية وتركية برفقة مروحيتين روسيتين، حيث جابت الدورية المشتركة قرى وبلدات غريب، بوزتبه وقره موغ وجيشان وخرابيسان تحتاني وايتويران تحتاني وبغديك وصولاً إلى قرية آغباش غرب مدينة تل أبيض.


وتعتبر هذه الدورية المشتركة بين القوات التركية والروسية، الخامسة والستين في المنطقة منذ بدء تنفيذ الاتفاق الروسي، وفقاً للمرصد السوري.


الدوريات المشتركة

وسبق أن سيّرت الشرطة الروسية دورية مشتركة مع "تركيا" مؤلفة أيضاً، من 8 عربات عسكرية روسية وتركية، برفقة مروحيتين روسيتين في ريف مدينة عين العرب (كوباني) الغربي.


ويأتي تسيير الدوريات، تطبيقاً لبنود اتفاقية سوتشي التي وقّعها الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، قبل أكثر من عام.


اقرأ المزيد: السويداء.. رجل دين ينفي لقاءه بشخصيات من “حزب الله” ويرفض المشروع الإيراني

وفي سياق منفصل، عثر، اليوم الاثنين، على جثة مواطن سوري مقتول ضمن نفوذ القوات التركية وفصائل “الجيش الوطني” بريف مدينة الباب شرقي حلب.


وأوضح المصدر ذاته، أنّه عثر أيضاً على جثة "مواطنة" في العقد الثالث من العمر، تم قتلها ورميها في أرض زراعية قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في ريف إدلب الشمالي ضمن مناطق نفوذ هيئة “تحرير الشام” جبهة النصرة سابقاً.


اقرأ المزيد: درعا.. تعزيزات عسكرية وهدوء نسبي بانتظار اتفاق شامل

وتشهد المدن، حالة كبيرة من الفوضى والفلتان الأمني، على اختلاف القوى المسيطرة في عموم الأراضي السورية.


ليفانت - المرصد السوري 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!