الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تراجع مُعدلات العدوى بالكورونا في الصين وكوريا الجنوبية

تراجع مُعدلات العدوى بالكورونا في الصين وكوريا الجنوبية
تراجع مُعدلات العدوى بالكورونا في الصين وكوريا الجنوبية

كشفت البيانات اليومية الأخيرة المُعلنة في الصين وكوريا الجنوبية، عن تباطؤ تعداد الإصابات بفيروس "كورونا"، مما يكشف تراجعاً في وتيرة تفشي هذا الفيروس الخطير، ويبعث بالتفاؤل بعض الشيء.


فقد أعلنت الصين صباح اليوم الاثنين، تسجيلها 40 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا"، و22 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، لتصل حصيلة الإصابات المؤكدة داخل البلاد 80735 إصابة، وحالات الوفاة 3119 حالة.


أما كوريا الجنوبية فسجلت السلطات الصحية، اليوم الاثنين، 69 حالة إصابة جديدة بهذا الفيروس، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 7382 حالة.


وأوضحت السلطات الكورية، أمس الأحد، تفاؤلاً مشوباً بالحذر في أن يكون تفشي الفيروس قد تباطأ بعد تراجع وتيرة زيادة عدد المصابين إلى أدنى مستوياتها منذ عشرة أيام​​​.


وكانت قد أبلغت السلطات الصينية منظمة الصحة العالمية، في الـ31 من ديسمبر الماضي، ببدء تفشي الإلتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان.


إقرأ أيضاً: كورونا يصل إلى رئيس أركان الجيش الإيطالي


ومذ ذاك الحين، انتشر الفيروس إلى العديد من الدول، وسُجّلت عشرات حالات الإصابات والوفيات بسبب الفيروس في إيطاليا، وإيران، وكوريا الجنوبية، وفرنسا، وغيرها من دول العالم.


وعمدت السلطات الكورية إلى إلغاء عشرات المهرجانات، والحفلات، والمناسبات الرياضية، بسبب انتشار فيروس كورونا، كما زادت فترة العطلات المدرسية 3 أسابيع على مستوى البلاد.


ونبّه البنك المركزي من تسجيل الاقتصاد الـ12 في العالم نموّاً سلبياً في الفصل الأول من العام، منوّهاً إلى أن انتشار الوباء يضر بالتصدير والإستهلاك على حد سواء.


وأصيبت سيدة بالغة من العمر 61 عام، من أتباع كنيسة شينتشونجي، بالفيروس في ال10 من فبراير، لكنها منذ ذلك الحين حضرت 4 قداديس على الأقل في دايغو، رابع أكبر مدينة في البلاد بعدد سُكانٍ يبلغ نحو 2.5 مليون نسمة.


وقدّم لي مان هي، مؤسس الطائفة الدينية السرية البالغ 88 عاماً، اعتذاره في الثاني من مارس، خلال مؤتمر صحفي تلفزيوني عن مسؤولية كنيسته في تفشي المرض، منوّهاً أن كنيسته تتعاون مع الحكومة لاحتواء الإصابات.


ونوّهت سلطات مدينة سيول أنها تقدّمت بشكوى قانونية ضد لي ومسؤولين آخرين في كنيسته، تتهمهم بالقتل وجرائم أخرى، ومن بين 4812 إصابة في جميع أنحاء البلاد، فإن نحو 90% منها سجّلت في دايغو ومقاطعة جيونغسانغ الشمالية المجاورة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!