الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • المملكة المتحدة تستعد لأول رحلة ترحيل إلى رواندا

المملكة المتحدة تستعد لأول رحلة ترحيل إلى رواندا
بريطانيا \ تعبيرية \ متداول

في أبريل/نيسان، وافق البرلمان على قانون يسهل ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا في حال وصولهم إلى بريطانيا دون تصاريح، ويريد رئيس الوزراء ريشي سوناك أن تنطلق أولى الرحلات الجوية في يوليو تموز.

وحتى الآن من هذا العام، وصل أكثر من 7500 مهاجر إلى إنجلترا بزوارق صغيرة من فرنسا، وتقول الحكومة إن سياسة الترحيل ستحول دون قيام المهاجرين برحلات خطيرة عبر القنال الإنجليزي.

اقرأ أيضاً: على خلفية اتهامات بالقرصنة الإلكترونية.. بريطانيا تستدعي القائم بالأعمال الصيني

ومن المتوقع أن تقدم الجمعيات الخيرية والنقابات المعنية بحقوق الإنسان طعونًا قانونية جديدة لمنع إقلاع الرحلات الجوية بعد أن أعلنت المحكمة العليا في بريطانيا العام الماضي أن هذه السياسة تخالف القانون.

وأصدرت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الأربعاء صورًا تظهر مسؤولي إنفاذ قوانين الهجرة وهم يضعون شخصًا في شاحنة وآخر يخرج من منزله مكبل اليدين.

وقال وزير الداخلية جيمس كليفرلي في بيان صدر اليوم الأربعاء "تعمل فرق إنفاذ القانون بوتيرة سريعة لاحتجاز الأشخاص الذين لا يحق لهم الإقامة هنا بهدف بدء رحلات الترحيل الجوية".

وذكرت منظمة (كير فور كاليه) الخيرية للاجئين إن عمليات الاعتقال بدأت يوم الاثنين، وأول رحلة ترحيل من المتوقع أن تقدم الجمعيات الخيرية والنقابات المعنية بحقوق الإنسان طعونًا قانونية جديدة لمنع إقلاع الرحلات الجوية بعد أن أعلنت المحكمة العليا في بريطانيا العام الماضي أن هذه السياسة تخالف القانون.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!