الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تراجع كورونا في الصين.. وتوسعه في كوريا الجنوبية

تراجع كورونا في الصين.. وتوسعه في كوريا الجنوبية
تراجع كورونا في الصين.. وتوسعه في كوريا الجنوبية

تراجع عدد الوفيات بسبب فيروس "كورونا" في الصين خلال الأيام الأخيرة، إذ قالت مساء أمس السبت، بأنه قد توفى 27 شخص، وأصيب 44 آخرين بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية. تراجع كورونا


وذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان لها، أن "اللجنة الحكومية لشؤون الصحة تلقت اليوم بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد أنه منذ انتشار فيروس كورونا في البلاد سجّلت 80 ألفا و695 حالة إصابة مؤكّدة، بما في ذلك 20533 مريضاً، (من بينهم 5264 في حالة صحية حرجة)، وفارق الحياة 3097 شخصاً جراء العدوى، وغادر المستشفيات 57 ألفاً و65 شخصاً بعد شفائهم". تراجع كورونا


وفي سياقٍ ذي صلة، قالت كوريا الجنوبية أن تعداد الإصابات بفيروس "كورونا" إرتفع إلى 7134، بعد تسجيل 93 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة".


ووصلت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في كوريا الجنوبية إلى 50 حالة حتى الآن.


وعمدت السلطات الكورية إلى إلغاء عشرات المهرجانات والحفلات والمناسبات الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا، كما زادت فترة العطلات المدرسية 3 أسابيع على مستوى البلاد.


ونبّه البنك المركزي من تسجيل الاقتصاد الـ12 في العالم نمواً سلبياً في الفصل الأول من العام، منوّهاً إلى أن انتشار الوباء يضر بالتصدير والاستهلاك على حدٍّ سواء.


وأصيبت سيدة بالغة من العمر 61 عام، من اتباع كنيسة شينتشونجي، بالفيروس في 10 فبراير، لكنها منذ ذلك الحين حضرت 4 قداديس على الأقل في دايغو، رابع أكبر مدينة في البلاد بعدد سكان يبلغ نحو 2.5 مليون نسمة.


وقدم لي مان هي، مؤسس الطائفة الدينية السرية البالغ 88 عاماً، اعتذاره في الثاني من مارس، خلال مؤتمر صحفي تلفزيوني عن مسؤولية كنيسته في تفشي المرض، منوهاً أن كنيسته تتعاون مع الحكومة لاحتواء الإصابات.


ليفانت-وكالات



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!