الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تجدد الاشتباكات بين قوات النظام والفصائل في جبل الزاوية

تجدد الاشتباكات بين قوات النظام والفصائل في جبل الزاوية
إدلب.. قصف للنظام/ المرصد السوري
تجددت الاشتباكات اليوم الثلاثاء، بين قوات النظام والفصائل العاملة ضمن منطقة "خفض التصعيد"، التي ترافقت مع إطلاق قوات النظام لقذائف مدفعية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وجرت استهدافات متبادلة بالرشاشات المتوسطة والثقيلة، على محاور التماس في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المتواجدة في المنطقة من طرف آخر.

واستهدفت فصائل "الجبهة الوطنية للتحرير"، يوم أمس، بالمدفعية الثقيلة تجمعات قوات النظام في قرية المنارة بسهل الغاب شمال غرب محافظة حماة. في الوقت الذي قصفت فيه قوات النظام، بأكثر من 70 قذيفة مدفعية وصاروخية قرية العنكاوي بسهل الغاب في الريف ذاته.

قصف صاروخي نفذته قوات النظام  على مناطق في ريف إدلب - المرصد السوري قصف صاروخي نفذته قوات النظام  على مناطق في ريف إدلب - المرصد السوري

وكانت قد نفذت مقاتلات روسية ثلاث ضربات جوية، أمس الاثنين، على مناطق في ريف اللاذقية الشمالي مستهدفة مواقع الفصائل الجهادية والمقاتلة في تلال الكبينة، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان الطيران الروسي قد استهدف في الـ 17 من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، محيط قرية ابلين في جبل الزاوية جنوبَ إدلب، بنحو 4 غارات جوية، حيث توجد نِقَاط المراقبة التركية في المنطقة.

اقرأ أيضاً: مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين بقصف روسي على إدلب

ومنذُ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني، استهداف المقاتلات الروسية لمنطقة “خفض التصعيد” بنحو 26 ضربة وغارة جوية، طالت مناطق بريف إدلب الغربي والجنوبي والشمالي وريف اللاذقية الشمالي.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!