الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بـ180 صوتاً.. الإمارات تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان
مجلس حقوق الإنسان يُراجع سجل تركيا

انتصرت دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الخميس، بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الفترة من 2022 إلى 2024، ضمن إنجاز جديد على الصعيد الدولي.


واستحوذت الإمارات على 180 صوتاً عن مجموعة دول آسيا والمحيط الهادي، وذلك أثناء الانتخابات التي نظمت الخميس، بين أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاقتراع السري المباشر، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.


اقرأ أيضاً: الإمارات.. التجارة الخارجية غير النفطية تتجاوز كورونا

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الفوز "يأتي تتويجاً للسياسات الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات في ترسيخ الحقوق والحريات، ويؤكد إدراكها أهمية حقوق الإنسان في تحقيق التنمية المستدامة، ويعكس جهودها الحثيثة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ونهجها الثابت في التعاون مع الأمم المتحدة ومختلف أجهزتها من أجل مواجهة كافة التحديات التي تواجه المجتمع الدولي والتوصل إلى مستقبل أكثر ازدهاراً لجميع دول وشعوب العالم".


الإمارات.. إنشاء "الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان"

وأردفت: "تؤمن الإمارات بالدور المهم والمحوري الذي يضطلع به المجلس في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، حيث تتطلع الدولة من خلال شغلها عضوية المجلس إلى تعزيز جهود التعاون والحوار البناء، وتعزيز الشراكات بين الدول بما يساهم في إثراء عمله".


ويعتبر انتخاب دولة الإمارات من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة برهاناً على المكانة الدولية التي تتمتع بها في المجتمع الدولي، وعلى الدور الذي تنهض به في الدفاع عن حقوق الإنسان في كلّ أرجاء العالم.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!