الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بطولة MTP ماسترز... ديوكوفيتش إصرار لتسجيل الأرقام القياسية

بطولة MTP ماسترز... ديوكوفيتش إصرار لتسجيل الأرقام القياسية
ديوكوفيتش يسحق غريمه القديم نيشيكوري في بطولة أميركا المفتوحة

نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً في تورينو (14-21 نوفمبر) يسعى لإكمال في أواخر  2021 عاماً لإضافة الأرقام القياسية، من خلال مسيرة الانتصارات في بطولة الماسترز، هذه المسابقة التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين من الموسم وحيث يهدف إلى تتويج سادس مثل روجيه فيدرر.


ستكون بطولة 2021 الماسترز، التي ستنظم أول مرة في تورينو (إيطاليا) بعد اثنتي عشرة سنة من استضافتها في لندن، أول مرة منذ عام 2016 دون الأسطوريين فيدرر ورافائيل نادال.


خلال عام مزدهر  لديوكوفيتش بشكل خاص عام 2021 (5 ألقاب, بما في ذلك 3 بطولات كبرى, من أصل 11 بطولة تم لعبها) حطم الصربي الأرقام القياسية للأسابيع التي قضاها بدلاً من المصنف الأول عالميا (347 يوم الإثنين).ديوكوفيتش يتوج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس


وعادل الرَّقْم القياسي في عدد الألقاب الكبرى (20) بفوزه ببطولة أستراليا المفتوحة ورولان جاروس وويمبلدون، قبل أن يفشل في سعيه للحصول على ألقاب غراند سلام في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة أمام الروسي دانييل ميدفيديف.


فاز أمس الأحد بجائزة 37th Master 1000 في باريس، وحطم الرَّقْم القياسي للانتصارات في هذه الفئة من البطولات. ومع ذلك، فهو لم يفز بالماستر منذ عام 2015.


"ديميتروف، تسيتسيباس، زفيريف، الذين فازوا بالماستر في السنوات الأخيرة، فازوا بأول لقب كبير لهم هناك. ربما كانت هذه هي المرة الأولى أو الثانية أو الثالثة التي تأهلوا فيها، لقد كانوا جدداً ومتحمسين، ولم يكن لديهم الكثير ليخسروه على عكس بعضنا الذي كان هناك لفترة من الوقت "، قال الصربي.


اقرأ المزيد: “داني ألفيش”: كافحت بجنون من أجل العودة لبرشلونة

دانييل ميدفيديف، الفائز ببطولة الماسترز لعام 2020، وألكسندر زفيريف  فاز مرتين بالماسترز 1000 (مدريد وسينسيناتي) بالإضافة إلى الميدالية الذهبية الأولمبية في طوكيو، فاز ستيفانوس تسيتسيباس بأول بطولة ماسترز 1000 (مونت كارلو) وفاز مجموعتين إلى الصفر أمام ديوكوفيتش في المباراة النهائية في رولان غاروس.

 

لعب ديوكوفيتش هذا العام عدداً أقل من البطولات مقارنة بالماضي، لكن البطولات التي لعبها كانت "مرهقة جسدياً وعقلياً وعاطفيا، خاصة بطولات غراند سلام (...) بسبب إمكانية كتابة التاريخ".


 

 

ليفانت نيوز _ أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!