الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بسبب "دلتا".. الصحّة العالمية تحذّر من موجة جديدة في الدول الأوروبية

بسبب
باريس قلقة من تفشي كورونا في البلاد

مجدّداً تدقّ منظمة الصحة العالمية، ناقوس الخطر، حيث حذّرت يوم الخميس من وقوع موجة تفشٍ جديدة لفيروس كورونا المستجد، بسبب انتشار السلالة المتحورة منه "دلتا" في أوروبا، التي تطلق أول شهادة صحية، فيما بات عدد الإصابات يزداد "بوتيرة مقلقة" في إفريقيا.


وبعد أن بدأت دول أوروبية ترفع القيود وتعود للحياة الطبيعية، أعلن الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، الخميس، أن عدد الإصابات بكوفيد-19 ارتفع بنسبة 10 بالمئة، الأسبوع الماضي، في منطقة أوروبا التي تضم 53 دولة.



رويترز

 


واعتبر مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانس كلوغه، أثناء مؤتمر صحفي عبر الإنترنت أن تراجع الوضع، يعود إلى "تزايد الاختلاط والرحلات والتجمعات وتخفيف القيود الاجتماعية".


وأشار إلى أنه "ستكون هناك موجة جديدة في المنطقة الأوروبية، إلا في حال بقينا منضبطين"، في حين توقّع الفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن تصبح متحورة دلتا "مهيمنة"، بحلول نهاية أغسطس، في القارة الأوروبية.


اقرأ المزيد: باحث صيني: لقاحان صينيان لكورونا أقل فاعلية مع سلالة دلتا المتحورة


في السياق ذاته، أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية أن جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا تحميان كما يبدو من المتحورة دلتا لفيروس كورونا.


يشار إلى أنّ الوباء يشهد ارتفاعاً صاروخياً في روسيا، مع انتشار المتحورة دلتا، حيث سُجلت 672 وفاة جراء الإصابة بعدوى كورونا خلال 24 ساعة أول أمس، وفقا لما أعلنت الحكومة، في حصيلة قياسية للوفيات لليوم الثالث على التوالي.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!