الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا.. شابة تصبح من روّاد الأعمال الناجحين بفضل كلب

بريطانيا.. شابة تصبح من روّاد الأعمال الناجحين بفضل كلب
شابة بريطانية

أفاد موقع بي بي سي عربي، أن شابة بريطانية، تدعى "فيبي كوسغروف" بدأت رحلتها الناجحة في عالم الأعمال بسبب كلب صغير. بريطانيا


وتعيش كوسغروف، وهي ممرضة أسنان متدربة عمرها 19 عاماً، مع والدتها في بيكنهام الواقعة في مقاطعة كينت البريطانية.


حيث شعرت بالقلق مع بداية الإغلاق الأول، بخصوص احتمالات حصولها على عمل في المستقبل، ثم خطرت لها فكرة بينما كانت لا تزال في إجازتها من العمل بسبب الإغلاق.


وبدأت فيبي بالفعل بتعلم التطريز، ووجدته وسيلة جيدة لشغل الوقت والحفاظ على صحتها العقلية. وطلبت منها إحدى صديقاتها أن تطرز لها على بلوزة رسمة لكلبها المحبوب على شكل شعار، لكي ترتديه تعبيراً عن محبتها له، ليصبح كلّ أصدقائها من محبي الكلاب راغبين ببلوزة مماثلة، ثم لحق بهم أيضاً محبو القطط.



وتحوّلت غرفة المعيشة في منزل فبيبي إلى ورشة عمل خاصة بها، كما أنشأت متجراً على الإنترنت على منصة بيع الأعمال اليدوية "إيتسي". وحين أصبحت تتلقى طلبات من أماكن بعيدة، كان العملاء يرسلون لها صور حيواناتهم الأليفة لتطريزها.


وزينت فيبي كمامات وقاية من فيروس كورونا للمدعوين إلى حفل زفاف (خلال الفترة التي سمح فيها بالاحتفال)، وطرزت عليها الأحرف الأولى من اسم العروس والعريس مع التاريخ، لتكون بمثابة تذكارات للضيوف. وهو تذكار عملي ومبتكر لحفل زفاف في عام 2020.


يشار إلى أنّ راتب فيبي كممرضة أسنان متدربة في نطاق الحد الأدنى للأجور، أما الآن فيبلغ متوسط دخلها الأسبوعي 260 جنيها إسترلينياً، وقد يصل إلى 800 جنيه إسترليني في الأسابيع الأكثر ازدحاماً بالعمل.


اقرأ المزيد: البيت الأبيض..بيان رسمي دفاعاً عن الكلب "ميجور"


جدير بالذكر أنّ بي بي سي أكّدت على تركيزها على الشركات الناشئة التي أطلقت إبان الإغلاق الذي فرض للحد من انتشار فيروس كورونا، وأنها في تقريرها الأخير سلّطت الضوء على تجارب رواد الأعمال من المراهقين والشباب في بريطانيا. بريطانيا


ليفانت- بي بي سي عربي


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!