الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بايدن يدعو لتقليص المشتريات النفطية من إيران
إيران_ النفط

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه توجد إمدادات كافية من النفط، وبذلك بمقدور للدول الأخرى تقليص ما تشتريه من نفط من إيران.


ويتوجب على والبيت الأبيض في كل 6 أشهر، التأكيد على وجود إمدادات نفطية كافية على مستوى العالم لمواصلة العقوبات بحق إيران التي جرى فرضها في عام 2012 خلال إدارة باراك أوباما.


اقرأ أيضأ: واردات الصين من النفط الخام تتراجع في أكتوبر لقاع 3 أعوام

وجاء ذلك في بيان بايدن قبل اجتماع افتراضي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الإثنين المقبل، فيما يرجح أن يكون أكبر اجتماع للزعيمين منذ تولي بايدن منصبه.


وتعتبر الصين أكبر مشترٍ للنفط الإيراني مع تجاوز متوسط مشترياتها 500 ألف برميل يوميا على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، كما تواصلت مشتريات الصين من النفط الخام الإيراني هذا العام على الرغم من العقوبات.


النفط الايراني

ولا تقوم إدارة بايدن الراهن بفرض تطبيق تلك العقوبات قبل المفاوضات المقبلة مع إيران لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015 الذي قد يتيح لطهران استئناف بيع نفطها بشكل علني.


وذكر بايدن ضمن المذكرة "تماشياً مع استنتاجات مسبقة، فهناك إمدادات كافية من النفط والمنتجات البترولية من دول أخرى غير إيران، للسماح بتخفيض كبير في كم النفط والمنتجات البترولية المشتراة من إيران من قبل أو من خلال مؤسسات مالية أجنبية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!