الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اليوتيوبر السوري يكشف لـ"العربية" تفاصيل الادعاء المصري بشأن إضاءة الأهرامات

اليوتيوبر السوري يكشف لـ
اليوتيوبر السوري يكشف لـ"العربية" تفاصيل الادعاء المصري بشأن إضاءة الأهرامات

بعد الجدل الكبير الذي أحدثه اليوتيوبر السوري بشأن حقيقة معرفة جنس المولود أمام أهرامات مصر، خرجت جهات حكومية " مصرية" تؤكد أن السوري ملاحق أمنياً لافترائه بذلك.


وأظهر الفيديو، “اليوتيوبر” مع زوجته، وهما يجهزان للكشف عن جنس المولود في أهرامات مصر، على مدار أيام طويلة، ليكونا أول شخصين في العالم يعلنان جنس مولودهما المنتظر في هذا المكان الأثري، ليثير الأمر جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.


وبعد أن انتشر المقطع على نطاق واسع، ظهر مسؤول مصري على موقع "سكاي نيوز" ونفى ذلك، واعتبر أن الفيديو مفبرك، واليوتيوبر السوري "سيامند" لم يتفق مع أحد بخصوص هذا الأمر، مشيراً إلى أن ألون الأهرامات أضيئت بالصدفة.


ومن جانبه أكد "محمد عبد العزيز"، رئيس شركة الصوت والضوء على الواقعة قائلاً: “لا توجد أي حفلات خاصة تتم في منطقة الأهرامات، هذا الشخص لا أعرفه شخصياً، ومن الممكن أن يكون دخل في وقت تجارب الصوت والضوء، بجانب أن تلك الألوان من الممكن أن تظهر في مناسبات عدة قمنا بها سابقا”، وفقاً لسكاي نيوز.


اقرأ المزيد: مقتل محامٍ لبناني الأصل أمام زوجته وأطفاله في البرازيل

وبعد الأخذ والصد حول حقيقية الفيديو وفبركته، خرجت دعوات تطالب بمحاسبة "سيامند" قضائياً لأنه استخدم المكان التاريخي لأغراض شخصية، ودون المواقفة من أي جهة حكومية.


اقرأ المزيد: يوتيوبر سوري يضيء أهرامات مصر لمعرفة جنس المولود الجديد.

https://www.youtube.com/watch?v=BwQcxPVcdC0

لكن كانت المفاجأة عندما ظهر اليوتيوبر السوري، على شاشة "قناة العربية" ويؤكد حقيقية الفيديو، من خلال إظهار إيصال بدفع 25 ألف جنيه مصري، أي حوالي 1600 دولار أمريكي، مقابل إضاءة الأهرامات باللون الأرزق، لتحديد جنس المولود .


ليفانت -متابعات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!