الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الهند تسعى لشراء 50 مليون جرعة من لقاح
الهند تسعى لشراء 50 مليون جرعة من لقاح "فايزر"
من أجل تعزيز حملة التطعيم ضد كوفيد- 19 في الهند وتخفيف ضغط إنتاج اللقاحات، تُجري الهند محادثات مع صانعي اللقاحات الغربيين في محاولة لتأمين عشرات الملايين من الجرعات في الأشهر القليلة المقبلة.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأربعاء، أن الهند تُجري محادثات لشراء 50 مليون جرعة من لقاح كوفيد- 19 الذي تنتجه شركة فايزر والشريك الألماني بيونتيك.

وتتوقع الهند أيضًا أن تتلقى حوالي سبعة ملايين جرعة من لقاح أنتجته شركة مودرنا، المنتج في الولايات المتحدة، من خلال برنامج Covax، وهو برنامج لتزويد الدول الفقيرة بلقاحات كوفيد- 19.

كوفيد- 19

وقال وزير الصحة الهندي مانسوخ ماندافيا، يوم السبت الفائت،  إن لقاح الجرعة الواحدة والذي تنتجه شركة "جونسون آند جونسون"، حصل مؤخراً على الموافقة على الاستخدام الطارئ في الهند. وهو اللقاح الخامس ضد كوفيد- 19 الذي يحصل على موافقة الطوارئ في البلاد.

https://twitter.com/mansukhmandviya/status/1423915409791610886

وكانت الهند قد دعت شركات فايزر ومودرنا وجونسون آند جونسون في أبريل لبيعها لقاحاتها، بعد ارتفاع حاد في الإصابات. ومع ذلك، لم يتم التوقيع على أي اتفاق.

لم تبع شركة فايزر ، لقاحاتها ضد كوفيد- 19، إلى أي دولة دون شرط الموافقة للحصول على تعويض ضد أي إجراء قانوني بسبب أي آثار سلبية لمنتجها. ولم تمنح الهند تعويضًا لأي صانع لقاح كوفيد- 19. لكن، وحسب تقرير وول ستريت جورنال، فإن الحكومة الهندية قد تغير موقفها.

اقرأ أيضاً: القبض على محتالين يدّعون توفير لقاحات كورونا في الهند

ولبّت الحكومة الهندية أحد المطالب الرئيسية الأخرى لشركة فايزر، من خلال إسقاط شرط أن تخضع اللقاحات الأجنبية لتجارب محلية. وقال مسؤول حكومي، إنه يتوقع تسليم لقاحات فايزر في أغسطس آب.

ليفانت نيوز_ وول ستريت جورنال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!