الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • القبض على محتالين يدّعون توفير لقاحات كورونا في الهند

القبض على محتالين يدّعون توفير لقاحات كورونا في الهند
القبض على محتالين يدّعون لتوفير لقاحات كورونا في الهند

ألقت السلطات الهندية مؤخراً القبض على 14 شخصاً قاموا بعملية احتيال كبيرة، حيث أوهموا المواطنين بأنهم يمتلكون لقاحات قادرة على مواجهة فيروس كورونا.


وتنتشر اليوم في ظل تفشي فيروس كورونا، والطلب على اللقاحات، ظاهرة عمليات الاحتيال، كالأشخاص الذين يدّعون توفيرهم للقاحات كوفيد-19، كما يجري في العديد من المدن والمحافظات الهندية.


وبحسب مصادر إعلامية، فإنّ 12 مركزاً للقاحات في مختلف الأماكن بمدينة "مومباي" الهندية يتوفر فيها "اللقاح"، لكن اتضح لاحقاً بأن جميعها ما هي إلا مراكز وهمية، وليس لها أي صلة باللقاحات التي وافقت منظمة الصحة العالمية على تقديمها.


كورونا الهند


وقامت مراكز اللقاحات "الوهمية" بتقديم حقن للمواطنين على أنّها مضادات فيروس كورونا، وبعد إجراء اختبارات على المواد المستخدمة في هذه الحقن، تبين بأنها كانت عبارة عن مياه البحر، وجرى حقن أكثر 2500 شخص في مومباي على أنّ ما يقدموه هو مضاد للفيروس.


وألقت السلطات القبض على 14 شخصاً، ووجهت إليهم تهمة "القتل" و"التآمر الإجرامي"، و"الاحتيال"، حيث يعتقد بأنهم المشرفون على عمليات التطعيم الوهمية.


وأوضح مسؤول الشرطة في مومباي، فيشال تاكور، أن "الأطباء كانوا يستخدمون مياه البحر المالحة لحقن المرضى. الأطباء كانوا يحصلون على شهادات اللقاح، والحقن، والأدوات، من أحد المستشفيات".


اقرأ: دهساً بعربة مبيدات.. مقتل شابتين مغربيتين في إيطاليا


ويذكر بأن عدد الإصابات بالهند، بحسب بيانات وزارة الصحة، 34703 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وتجاوز مجموع الإصابات حاجز الـ30 مليون إصابة منذ تفشي الوباء.


اقرأ المزيد: أسرع القضايا: الكويت تصدر حكم الإعدام على قاتل الشابة فرح


فيما تجاوز عدد الوفيات في الهند  553 وفاة جديدة، في الأسبوع الأخير، ليصل  عدد الوفيات إلى أكثر من 403 آلاف شخص.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!